رئيس الوزراء يلتقي مسؤولى شركة إيني الإيطالية للطاقة.. اليوم

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 11:17 ص
رئيس الوزراء يلتقي مسؤولى شركة إيني الإيطالية للطاقة.. اليوم
وسام السراج

يلتقي المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين 21 ديسمبر، مسؤولي شركة "إيني" الإيطالية عملاق النفط العالمي.

ويأتى اللقاء في إطار حرص رئيس الوزراء على متابعة نشاط الشركة في مصر بمجال الطاقة والكشف عن حقول البترول، فضلا عن أن الشركة قد وقعت بالمؤتمر الاقتصادى الذي عقد في مارس الماضي بشرم الشيخ اتفاقية تهدف إلى ضخ 5 مليارات دولار للاستثمارات جديدة في أنشطة تنمية الحقول بالبحر المتوسط وفي الصحراء الغربية والدلتا وسيناء لإنتاج حوالى 900 مليون قدم مكعب من الغاز.

كما يترأس اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة الاقتصادية وبحضور وزراء المجموعة، وذلك بمقر هيئة الاستثمار.

ويناقش الإجتماع عددا من الموضوعات الاقتصادية المهمة، والتى منها الموقف الخاص بمعدلات الانفاق على البنية الاساسية والتي تعرضت خلال الفترة الأخيرة الى نوع من التراجع والعجز في التشغيل والصيانة مثل الصرف الزراعي والصناعي والمستشفيات والتعليم، وذلك في اطار تصريحات رئيس الوزراء بشأن البنية التحتية التى تحتاج الى استثمارات ضخمة وكبيرة سنويا لتشغيلها وصيانتها على غرار ما تم في التعامل مع البنية الخاصة بالكهرباء والغاز.

كما يتضمن اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية وضع دراسة خاصة بزيادة موارد الدولة والحد من زيادة العجز في الموازنة وفق عدة خطوات تشمل اصلاح هيكل الشركات والتعامل مع أصول الشركات غير المستغلة، وانشاء شركات قابضة في مجالات الاستثمار والنقل والآثار والتموين والبترول، والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في مجالات البنية الأساسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق