مقتل جندي تركي في «جيزرة» بجنوبي تركيا

الأحد، 20 ديسمبر 2015 05:15 م
مقتل جندي تركي في «جيزرة» بجنوبي تركيا

أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة التركية اليوم الأحد مقتل جندي في اشتباكات اندلعت بين الجيش وعناصر تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني، في بلدة "جيزرة" التابعة لمدينة "شرناق" بجنوب شرقي البلاد.

وذكرت بيان صادر عن الهيئة ونقلته وسائل الإعلام التركية أن جندي أصيب في اشتباكات اندلعت بين وحدات من الجيش وعناصر ببلدة «جيزرة» وجرى نقله إلى المستشفى، إلا أنه توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها.

وفي بيان آخر، ذكرت رئاسة الهيئة أن العمليات العسكرية ضد المنظمة الانفصالية أمس السبت،أسفرت عن مقتل 18 من عناصر المنظمة، في محافظتي "شرناق" و"دياربكر" بجنوب شرقي البلاد، موضحة أن 11 قتلوا في "جيزرة"، فيما قتل آخر ببلدة «سيلوبي» في «شرناق»، وستة آخرون قتلوا في بلدة "سور" في مدينة "دياربكر"، ذات الاغلبية الكردية.

وبذلك يصل عدد الذين قتلوا في جيزرة من عناصر المنظمة الانفصالية منذ خمسة أيام إلى 80، وفي "سيلوبي" سبعة، وفق البيان نفسه الذي لفت إلى أن الجيش دمر 20 متراسًا تم تنصيبها في "جيزرة"، بالإضافة إلى إبطال مفعول 20 عبوة ناسفة، فيما سلم واحد نفسه للجهات الأمنية في مدينة "شانلي أوروفا"، في وقت اعتقلت فيه القوات الأمنية آخرًا أثناء محاولته التسلل من سوريا إلى تركيا.

ومن جهة ثانية، نفذت وحدات أمنية وعسكرية واستخباراتية اليوم عملية أمنية منسقة ضد المنظمة في مدينة "آغدر"، وأسفرت عن اعتقال 15 شخصا يشتبه بانتماءهم للمنظمة أو تقديم الدعم اللوجيستي لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق