البابا تواضروس في كلمته بـ"السيمنار": الأبوة حفظت الكنيسة

الجمعة، 17 نوفمبر 2017 07:13 م
البابا تواضروس في كلمته بـ"السيمنار": الأبوة حفظت الكنيسة
البابا تواضروس
ماريان ناجى

اختتم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فعاليات السيمنار "اسم برنامج المجمع المقدس"، وعرض موضوعات بحثية مهمة وتمت مناقشتها.

وألقى كلمة جاء فيها: "الأبحاث التي قدمت بالسيمنار كانت أكثر من رائعة ساهمت في المعرفة العميقة باتجاهات كثيرة.. نشكر كل الآباء الذين قدموا الأبحاث، وكذلك نشكر الأنبا توماس على إدارته للقاء، إن المناقشة تزيدنا معرفة وتزيدنا محبة، وأنا أثق في أن الجميع يريد مصلحة الكنيسة وأريد أن نختم اللقاء بكلمة عن الأبوة ومن هو الأب الأسقف؟ فهو قائد بأبوته، وقدوة بمحبته، وقوى بالنعمة المسكوبة عليه".

تابع البابا تواضروس فى كلمته: الأبوة هي التي حفظت الكنيسة، فالكنيسة حيه بأبوتها، الأبوة كنز والأسقف أب بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، اجتهدوا أن تظهر أبوتكم لكل أحد.

أضاف البابا تواضروس: أنت قائد بأبوتك وتصنع بها العجب فخدمتك ليست المبانى أو المشاريع، بل هي خدمة الأبوة، املأ قلوب كل من تخدمهم بأبوتك، فقوتك ليست فى أفكارك ولا دبلوماسيتك ولا علاقاتك الواسعة بالمسئولية، القوة التي فيك وتعيش بها هي قوة المحبة الشديدة، إن سلوكيات الأسقفية هي القدوة للكل، كلنا يجب علينا المشاركة في العمل العام والذى به نكون قدوة للآخرين".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق