وصفات طبيعية تساعد على تطويل الشعر .. السر في بذور الكتان

السبت، 18 نوفمبر 2017 07:00 ص
وصفات طبيعية تساعد على تطويل الشعر .. السر في بذور الكتان
بذور الكتان
دنيا حلمى

تحتاج المرأة إلى طرق طبيعية وغير مكلفة أيضا لتطويل الشعر والمحافظة عليه من العوامل الخارجية التى يتعرض لها ، هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تطويل شعرك باستخدام "بذور الكتان" نظرا لإحتواء بذور الكتان على مواد مضادة للأكسدة قادرة على تقوية بصيلات الشعر من الجذور لتحفيز نموه ، وفقا لموقع "بولد سكاي".
 
 
بذور الكتان وجل الألوفيرا: اخلطي معلقة من بذور الكتان ومعلقتين من جل الألوفيرا، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، كررى هذه الوصفة مرتين شهريا للحصول على شعر طويل وصحي.
 
بذور الكتان وزيت جوز الهند: اطحني بذور الكتان واخلطيها مع معلقتين من زيت جوز الهند، ثم دلكي فروة رأسك بالخليط واتركيه لمدة تتراوح من 40 إلى 45 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو، كرري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على شعر طويل.
 
بذور الكتان وعصير البصل: اخلطي ملعقتين من بودرة بذور الكتان مع ملعقة واحدة من عصير البصل ومعلقتين من ماء الورد، وزعي العجينة على فروة رأسك بالكامل واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء..
 
بذور الكتان وبياض البيض وبذور الحلبة: اخلطي معلقة واحدة من بذور الكتان مع بذور الحلبة المطحونة وبياض البيض، ضعى الخليط على فروة رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر.
 
بذور الكتان وزيت الزيتون: اخلطي معلقة من بذور الكتان مع معلقتين من زيت الزيتون، ضعي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر، وتكرارها أسبرعيا 
 
 
بذور الكتان والثوم: اطحني معلقة من بذور الكتان ونفس المقدار من الثوم، ثم امزجي الخليط مع 3 ملاعق من ماء الورد،ضعي الخليط على فروة رأسك مع تدليكه وتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة