بعد إرسال ترشيحاته.. وزير الأوقاف: نعد أسماء الواعظات للانضمام لقوائم "الأعلى للإعلام"

الخميس، 16 نوفمبر 2017 04:04 م
بعد إرسال ترشيحاته.. وزير الأوقاف: نعد أسماء الواعظات للانضمام لقوائم "الأعلى للإعلام"
الدكتور محمد مختار جمعة
منال القاضي

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن القائمة التي تم إرسالها لرئيس المجلس الأعلى للإعلام دون وجود أي واعظة بها.

وأكد جمعة، في تصريح صحفي له اليوم الخميس، إعداد الوزارة فى وقت لاحق عدد من أسماء الواعظات لكي يتم انضمامهن للقائمة التي قدمت للحديث عن الموضوعات التي تخص المرأة.

وأيد وزير الأوقاف مشروع قوائم المفتيين من الأزهر والأوقاف، لكي تقتصر الفتوى على أهل التخصص، موضحا أن الأصل هو عدم المنع لعلماء الأزهر والأوقاف، وأننا نريد أن نسمع الرأي والرأي الآخر، وأن يكون الحسم في القول للمؤسسات الدينية الرسمية فإذا ما أصدرت رأيها في قضية وجب الالتزام بفتواها ويكون المنع لمن يخرج على هذا الالتزام.

وأوضح الوزير أن التعدد في الثقافات الشرعية يثري العملية الفكرية برمتها وان هذه القوائم استرشادية وقابلة للإضافة والأصل ما ينظمه القانون ونحن في انتظار صدور القانون عن البرلمان.

وقال الوزير إن مشروع قانون ضبط الفتوى الذي أقرته اللجنة الدينية تمهيدا لإحالته للجنة العامة لمجلس النواب للتصويت عليه وبحضور الدكتور محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث ممثلا عن الأزهر الشريف ووزير الأوقاف والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية تم بالتوافق التام ، حيث تم الاتفاق على أن كل جهه تقدم قائمة بمن ترى انه مؤهلا للإفتاء وستكون كل جهة مسؤولة عن القائمة التي تقدمها، مؤكدا أن القوائم التي قدمت تكاملية يكمل بعضها بعضا.

علما بأن قائمة المفتين التى أرسلها الأزهر للمجلس الاعلى للاعلام لم تضم أي إمرأة من أساتذة الأزهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق