محلل: انخفاضات البورصة خلال هذا الأسبوع غير مُبررة

الخميس، 16 نوفمبر 2017 03:57 م
محلل: انخفاضات البورصة خلال هذا الأسبوع غير مُبررة
البورصة - ارشيفية
هدى خليفة

 
 
قال سعيد الفقي المحلل بسوق المال المصري، إن الانخفاضات التي شهدتها مؤشرات البورصة المصرية وأسهمها خلال هذا الأسبوع غير مبررة .
 
واستنكر الفقي، في تصريحات لـ"صوت الأمة" هبوط مؤشر البورصة الرئيسي لأ كثر من 500 نقطة خلال الاسبوع ، على الرغم من رفع وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني ، للنظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من "مستقر" إلى "إيجابي" مع الإبقاء على درجة التصنيف الائتماني لجمهورية مصر العربية بكل من العملتين الأجنبية والمحلية عند درجة B-.
 
وأشار الفقي إلى أن طرح أسهم دايس في البورصة وبدء التداول عليها خلال هذا الأسبوع كان من المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على حركة التداولات وهو ما لم يحدث .
 
 
وأوضح أن مؤشر البورصة الرئيسي الآن عند نقطة الدعم بالقرب من 13850 نقطة، متوقعا انتهاء التصحيح بالقرب من هذه المناطق واستعادة تكوين مراكز شرائية جديدة ، خاصة ان حجم التداول لم يتخطى المليار جنيه خلال جلسات التصحيح بينما كان يتخطى مليار ونصف وقت الصعود  
 
أما فيما يخص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوضح أنه أغلق عند مستوى 763 بالقرب من نقطة الدعم عند 764 والتي لو كسرت يتجه نحو 755  نقطة ،أما في حالة عودة الصعود من هذه المناطق يكون المستهدف مستوى 775 نقطة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة