15 ديسمبر.. عموميتان طارئتان بنقابتي المهندسين الفرعيتين في الإسكندرية والجيزة

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 06:20 م
15 ديسمبر.. عموميتان طارئتان بنقابتي المهندسين الفرعيتين في الإسكندرية والجيزة
المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين
آية دعبس

قال المهندس طارق النبراوي، النقيب العام للمهندسين، إنه من المقرر أن يتم عقد جمعية عمومية غير عادية بالنقابتين الفرعيتين بالجيزة والإسكندرية، لإتمام عمليات سحب الثقة بهما، الجمعة المقبل، الموافقة (15 ديسمبر)، التي تلقت النقابة العامة بهما طلبات للدعوة لهما طبقا لنص القانون.

 

وأوضح النبراوي، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن مجلس النقابة الفرعية بالجيزة أعلن الدعوة لعقد عمومية غير عادية، والتي رحبت النقابة العامة بها، نظرا لسرعة الاستجابة، مؤكدا أن رغبة الـ64 مهندس المتقدمين بطلبات سحب الثقة محل تقدير من النقابة.

 

وأضاف:" أما الإسكندرية، فمن دعا إليها هو مجلس النقابة الفرعية بالمحافظة لسحب الثقة من رئيس الفرعية، تنفيذا لقرار سبق اتخاذه منذ حوالي شهر، وقرر تفعيله باتخاذ هذا القرار، ونحترم رغبة الإسكندرية، وفى الوقت نفسه نرحب برغبة أعضاء الجيزة، ونؤيد نقابة الجيزة في الدعوة لهذه العمومية".

 

وتابع:" عندما تقدم المهندسون بطلب العمومية غير العادية بالجيزة، تم تحديد موعد الأول من ديسمبر المقبل، وهو لا يفى بالفترة الزمنية المناسبة وفقا للقانون لإجراء الدعوة، حيث اكتمل عدد المهندسين الذي ينص عليه القانون لإجراء العمومية، منذ حوالي يومين فقط، وبالتالي تم الدعوة من جانب مجلس النقابة الفرعية على يوم 15 ديمسبر احتراما لرغبة أعضاء العمومية بالجيزة".

وأشار المهندس طارق النبراوي، إلى أن ما تطالب به النقابة العامة من النقابتين الفرعيتين بالجيزة والإسكندرية، أن يتم عقد العموميتين الطارئتين تحت إشراف قضائي كامل، لافتا إلي أن النقابة لا يمكن أن ترفض عقد العموميات لاقتراب الانتخابات، طالما اكتمل العدد القانونى للدعوة للعمومية، مؤكدا أن النقابة العامة ستنتظر النتائج من اللجان القضائية، وأنه سيتم الإعلان عن الدعوة عن عقد العموميتين طبقا لنص قانون النقابة.

 

يذكر أن عددا من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بالجيزة، أطلقوا دعوة لسحب الثقة من مجلس النقابة على خلفية استدعاء الشرطة لـ3 من المهندسين أثناء تواجدهم بنادي النقابة بأكتوبر، والتي أدي إلي حبسهم لمدة أسبوع تقريبا، والإسكندرية فقد أعلن مجلس النقابة الفرعية رغبته فى عقد عمومية لسحب الثقة من المهندسة سمر شلبي رئيس الفرعية، بعد تبادل البلاغات بين الطرفين بوجود مخالفات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة