وزير التموين: مشروع «لاكتيميد» نجح لاعتماده على العلم

الأحد، 20 ديسمبر 2015 12:53 م
وزير التموين: مشروع «لاكتيميد» نجح لاعتماده على العلم

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية "إن فكرة مشروع" لاكتيميد" ظهرت منذ 3 سنوات ولم يكن مجرد كلام بل تم التحرك على الأرض وتم التركيز على ربط الواقع البسيط ومدخلات وإمكانيات الإنتاج المحدودة مع التطور العلمي العالمي.

وأضاف أن المشروع لم ينجح إلا بالاعتماد على العلم بمفهومه الواسع من خلال دور الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشيرا إلى الفلاح البسيط الذي استطاع التجاوب مع العلم والتكنولوجيا المتطورة.

وأكد حنفي ضرورة تعميم هذا المشروع وهذه الفكرة الناجحة في مختلف القطاعات حتى يتم الوصول بالمنتجات الوطنية إلى منتجات عالمية وعلامات تجارية عالمية تغزو الأسواق الخارجية وهو ما ظهر في مشروع "لاكتيميد" الذي نجح في التصدير إلى الاتحاد الأوروبي.

وشدد على ضرورة الاستمرار في هذه الفكرة التي تعتبر قصة نجاح جقيقية نجحت في تطوير الوحدة الإنتاجية الصغيرة "الفلاح" وأصبح له ميزة عالمية من خلال لاكتيميد، معربا عن أمله أن يكون المشروع بداية لأعمال كثيرة في القطاعات المختلفة.

من جانبه، قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إنه فخور بفريق العمل الذي قام على هذا المشروع والذي قدم جهودا كبيرة لإنجاح الفكرة، فضلا عن توجيه شكره لكل الجهات التي ساهمت في ذلك ومنها هيئة الاستثمار، الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة والاتحاد العام للغرف التجارية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف سالمان أن العلم مثل عاملا أساسيا في نجاح هذا المشروع، منوها بالفلاح المصري البسيط الذي نجح في مواكبة هذا العلم والتطور التكنولوجي والتقنيات الحديثة، منوها بضرورة تعميم هذا المشروع في مختلف القطاعات والصناعات مع اختلاف طبيعة كل صناعة وطبيعة العاملين بها.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى الترويج لمنتجات الألبان بدول البحر المتوسط، ويهدف بدوره إلى تطوير العناقيد الزراعية الصناعية لإنشاء صناعة ألبان محلية نموذجية ومبتكرة بمنطقة المتوسط، من خلال دعم البحث والتطوير والابتكار ونقل التكنولوجيا للمنتجين المحليين وخلق أسواق جديدة لمنتجاتهم في الخارج.

وأكد سالمان أن هناك مشروعا مشابها لمشروع "لاكتيميد" سيتم تطبيقه في محافظة دمياط في قطاع صناعة الأثاث للاستفادة من الميزة النسبية التي تتمتع بها المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة