«اسماعيل» يشهد توقيع اتفاقية بين «الإسكان» وشركة بالم هيلز

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:28 ص
«اسماعيل» يشهد توقيع اتفاقية بين «الإسكان» وشركة بالم هيلز
وسام السراج

يترأس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لصندوق تحيا مصر، بمقر الاستثمار، وذلك بحضور وزراء: التخطيط، التطوير الحضري والعشوائيات، الصحة، النقل، الاستثمار، محافظ القاهرة، والمهندس نجيب ساويرس، والمهندس محمد الأمين، وريهام إسماعيل، وباسل الباز.

ويأتى الاجتماع، في إطار حرص رئيس الوزراء، على متابعة الموقف الحالي للمشروعات التي ينفذها الصندوق، ومحاولة تذليل العقبات أمام تلك المشروعات.

وعلى صعيد متصل، وفي إطار اهتمام رئيس الوزراء بمتابعة كافة الملفات الملحة، والتي تمس احتياجات المواطنين، يترأس اجتماعًا آخر، مع لجنة الخدمات، بمقر الاستثمار، بحضور عددًا من الوزراء والمحافظين، لمتابعة تنفيذ بعض المشروعات الخدمية، ومناقشة معدلات الإنجاز الخاصة ومواجهة العقبات التي تعرقل استكمال تنفيذها، وذلك من خلال التنسيق والتواصل بين الوزارات والجهات المعنية.

ويأتي الاجتماع وفقًا لاهتمام الحكومة بملف الخدمات، وإعطائه الأولوية خلال هذه المرحلة، وحرص رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات التنموية، التي تعود بالنفع على المواطنين سواء بالمدن أو القرى، والتي ستسهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

كما يعقد رئيس الوزراء، اجتماعًا ثالث، بشان مدينة الآثاث بدمياط، لمتابعة التطورات الخاصة بالموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مدينة الآثاث بمدينة دمياط، بحضور وزيري الإسكان والاستثمار، ومحافظ دمياط، بمقر الاستثمار.

ومساءًا يشهد رئيس الوزراء، توقيع اتفاقية بين الإسكان وشركة بالم هيلز، وتتضمن الاتفاقية توقيع عقد إتفاق تطوير مشترك لمشروع سكني متكامل الخدمات.

ويعقب ذلك، ترأس رئيس الوزراء، اجتماعًا بشان 1.5 مليون فدان وذلك بهيئة الاستثمار، وبحضور وزراء التخطيط، الإسكان، الموارد المائية والري، الزراعة.

ويأتي الاجتماع في إطار تأكيد رئيس الوزراء، على ضرورة دراسة كافة الأمور المتعلقة بالجوانب الإجرائية، الخاصة بتأسيس الشركة التي ستتولى إدارة مشروع استصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان في صورتها النهائية، مع تقديم عرضًا شاملًا لحسابات واقتصاديات المشروع، وكافة مشتملاته وأسعار بيع الأراضي، إلى جانب أسلوب وشروط طرح الأراضي للشباب والمستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة