قوافل الإصحاح البيئي لجامعة القناة تعالج 844 حالة في قصاصين الإسماعيلية

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 09:03 م
قوافل الإصحاح البيئي لجامعة القناة تعالج 844 حالة في قصاصين الإسماعيلية
جانب من القافلة

أجرت قافلة الإصحاح البيئي جامعة قناة السويس علاج لـ 844 حالة بقرية تل ثمود بمدينة القصاصين الجديدة بالإسماعيلية  ، فى تخصصات الطب البشرى ، ومنها 80 الباطنة ، و153 الأطفال ، و93 الرمد و 5 الجراحة ، و 20 المسالك ، و 64 الجلدية ، و 110 طب الأسرة ، و 83 العظام و 105 الأنف والأذن ، و 100 النسا ، و31 للأسنان ، وذلك فى إطار الخدمات التي تقدمها جامعة قناة السويس للمجتمع و أفراده وحرصها على رفع بعض من معاناة أهل القرى البسيطة فى المنطقة.

وقافلة اليوم تعد السادسة ضمن البرنامج والثالثة لمحافظة الإسماعيلية ، حيث توجهت القافلة لقرية تل ثمود التابعة للقصاصين الجديدة بالإسماعيلية ، لتقديم الكشف وصرف العلاج والأدوية بالمجان ، وتحويل من تستدعى حالته لمزيد من الفحوصات  ، أو إجراء عمليات إلى المستشفى الجامعي بالإسماعيلية ، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ، والدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة.

كما شارك أطباء الطب البيطرى بالقافلة، حيث قاموا بإجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان لـ 2111 حالة على النحو التالي ، 1520 دواجن 420 بط ، و 20 ورمى ، و 10 حمام ، و 40  أبقار ، و 25 عجول، و15  جاموس كبير، و25  أغنام 30 ماعز 4 حمار 2 حصان.

و قام أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة بتقديم الإرشاد الزراعي المناسب لهم ، وفحص عينات من النباتات التي تعانى من مشاكل ، كما ردوا على كافة الإستفسارات الخاصة بوقاية النبات أو المشاكل التي تواجه المزارعين ، وتم توزيع العديد من المبيدات المضادة للحشرات ، وسم الفئران بالمجان.

وشارك أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض ، فى جلسات مع نساء القرية تحدثوا خلالها عن التغذية السليمة للأطفال ، والوقاية من أمراض السمنة و النظافة الشخصية للأطفال.

جانب من القافلة الطبيه
جانب من القافلة الطبيه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق