تفاصيل إطاحة إسرائيل بوزيرة التنمية الدولية البريطانية

الخميس، 09 نوفمبر 2017 12:50 م
تفاصيل إطاحة إسرائيل بوزيرة التنمية الدولية البريطانية
بريتي باتيل وزيرة التنمية الدولية في بريطانيا
عنتر عبداللطيف

تصاعدت أزمة لقاء بريتي باتيل وزيرة التنمية الدولية في بريطانيا، ومسؤلين إسرائيليين خلال قضاء عطلتها فى تل أبيب دون علم حكومتها كما يقتضي البروتوكول الدبلوماسي المعمول به، ما دعاها لأن تتقدم اليوم الاربعاء باستقالتها من منصبها.

تأتى هذه التطورات بعد أن طالب نواب عن حزب العمال البريطاني رئيسة الوزراء تيريزا ماي بإجراء تحقيق داخلي في الموضوع ومساءلة باتيل وربما النظر في إقالتها من منصبها.

201709231033363336
 
اللافت أن وزارة التنمية الدولية كانت قد نشرت بيانا عن باتيل اعترفت فيه بأنها لم تطلع وزير الخارجية بوريس جونسون على لقاءاتها في إسرائيل معربة عن أسفها لحدوث ذلك مقدمة اعتذارها عن تصرفاتها.
 
وقالت باتيل في البيان أنها وجدت في سفرها إلى إسرائيل مع أفراد عائلتها فرصة لمحاولة تعميق العلاقات بين البلدين مؤكدة أن الخارجية البريطانية كانت على علم بسفرها إلى إسرائيل إلا أنها اعترفت بأن كيفية تنظيم اجتماعاتها مع المسؤولين الإسرائيليين وكيفية تغطيتها في وسائل الإعلام لم تناسب المعايير الإجرائية المعتادة .

يذكر أن باتيل أثناء وجودها في إسرائيل كانت قد اجتمعت في الفترة ما بين 23 و25 أغسطس الماضي12 مرة مع قادة إسرائيليين هم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان ووزير الأمن الداخلي جلعاد إردان وفق تقارير بريطانية .

الجدير بالذكر أن وزيرة التنمية الدولية البريطانية، بريتى باتيل أعلنت اليوم الأربعاء قائلة فى نص استقالتها إنها تعتذر عما فعلت، لافتة إلى  أن ما فعلته كان "دون المستوى المرتفع المتوقع" من شخص في منصبها وفق قولها .

 
 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق