وزير التربية والتعليم من منتدى شباب العالم: لدينا طلاب ما بيعرفوش يكتبوا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:13 م
وزير التربية والتعليم من منتدى شباب العالم: لدينا طلاب ما بيعرفوش يكتبوا
طارق شوقي
ريم محمود

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن البنية التحتية لنظام التعليم الجديد أصبحت جاهزة، وقال: "نحن نقف في مجال التعليم على بنية تحتية للاتصالات من مستوى عالٍ لكنها لم تدخل حتى الآن إلى النظام التعليمي بصفة رسمية".
 
وأشار الوزير، في تصريحات على هامش منتدى الشباب المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ، إلى أن كل ذلك يوجد بالخطة خلال الفترة المقبلة قائلا: "سوف نقفز قفزة كبيرة إذا أدخلنا التكنولوجيا بالتعليم".
 
وأضاف الوزير أنه يقدر الخوف من التغيير، ولكن يجب أن نغير من تفكيرنا في مسألة الاهتمام بالدرجات، فنحن نحتاج إلى تغيير الفكر لأكثر من تغيير المنظومة التعليمية، مشيراً إلى أن الدرجات الكبيرة أصبحت الآن خادعة قائلا: "أنا مضايق لأننا زاقين أولادنا في سكة غلط لأننا عندنا حالة نزيف فكري.، فيه طلاب في الصف الثالث الابتدائي غير قادرين على الكتابة والقراءة".
 
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن طالب الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة سوف لا يحتاج إلى كشكول أو ورقة، لأن كل المنظومة ستكون الكترونية. 
 
وعرض الوزير أهم الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في العملية التعليمية، وهم تنمية الأخلاق والمواطنة، تدريب مليوني معلم، ربط الكتب ببنك المعرفة، إعداد منصة تعليم رقمي، استكمال شبكات 4G، إضافة إلى صناعة "التابلت" بأيادٍ مصرية وشركات ومصانع مصرية، وعمل نظام تصحيح جديد.

 

تعليقات (1)
اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب
بواسطة: ممدوح عبد الحليم شاهين
بتاريخ: الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 09:47 م

ياسيادة الوزير ليس فى الصف الثالث الابتدائى فقط ولكن حتى الثالث الاعدادى توجطلبه لاتقرأ ولا تكتب والدليل على ذلك برامج القرائيه التىتتم فى الاعدادى ومن قبلها برامج محو الاميه فى نفس المدارس وبعد كل ذلك يأتى الوزير ويلغى شهادة الصف السادس ويجعلها نقل تلقاءى -انا اتذكر زمان كان فى شهادة القبول((الصف السادس)) وكان امتحان له ضوابط بل اتذكر كنا نلاحظ فى هذه الشهادة على اداره اخرى غير ادارتنا فبدل من العوده الى الوضع الصحيح تلغى الشهاده اساسا((ارحو من سيادة الوزير ومن معه من المسؤلين او غير المسؤلين ان يسألوا انفسهم((لماذا كان التعليم منذ زمن ليس بالبعيد أفضل من الان؟؟؟)) واذا كان الهدف من الغاء شهادة الصف السادس توفير اموال تكلفتها((كنترولات--اعمال سير-------الخ))فان هناك بنزدا أخرى كثيره يمكن التوفير منها دون الغاء هذه الشهاده الهامه

اضف تعليق