كلية زراعة المنوفية و"المصرية للإبداع والتنمية" يطلقان البرنامج التدريبى " ابدأ مشروعك"

الأحد، 05 نوفمبر 2017 07:56 م
كلية زراعة المنوفية و"المصرية للإبداع والتنمية" يطلقان البرنامج التدريبى " ابدأ مشروعك"
صورة أرشيفية

بدأت اليوم الدورة التدريبية "ابدأ مشروعك" والتي تنظمها وحدة التدريب التابعة لوحدة الجودة بكلية الزراعة بجامعة المنوفية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للإبداع والتنمية تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور عادل البلتاجي عميد كلية الزراعة بالجامعة.  

وقال "البلتاجي" إن الكلية تسعى للتواصل الدائم مع خريجيها، وتوفر البرامج التدريبية المؤهلة لسوق العمل، كما تسعى بالتعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص لتوفير فرص عمل للخريجيين.

وأوضح الدكتور علاء البلتاجى، مدير وحدة الجودة بالكلية أن ٢٥ خريجاً يشاركون في هذه الدورة، وأن الكلية تحرص على التدريب المستمر لأبنائها خاصة بعد حصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان واعتماد الجودة.

وأشار الدكتور محمد طاحون، رئيس الجمعية إلى أن هذه هي الدورة الثالثة التي تنفذها الجمعية، سبقها تدريب ٦٠ رائد أعمال.

وأضاف أحمد المالطي، مدير وحدة التنمية المجتمعية بجهاز تنمية المشروعات، أن الدورة تأتي فى إطار تنفيذ مبادرة تدريب ١٠٠٠٠ رائد أعمال التى أطلقها وزير الصناعة .

وأكد محمود ندا، مسئول الخدمات غير المالية بالجهاز أن الدورة تستهدف أصحاب المشروعات القائمة أو أصحاب الأفكار لمشروعات جديدة.

وفي نفس السياق نظمت كلية التربية النوعية، جامعة المنوفية ندوة توعية حول دور الشرطة، في حماية حقوق الإنسان في مرحلة الاستدلالات وأهم هذه الحقوق وإجراءات جمعها، حيث تناول الرائد أسامة أحمد إبراهيم، بمركز شرطة أشمون بالشرح الضمانات الإجرائية لحقوق الإنسان في جميع مراحل الإستدلال ومشروعات الإجراءات ومشروعات الأساليب وعدم التحرض على الجريمة وضمان حق الإنسان في الأمن وحقوق كل إنسان في الإستعانة بالمحامي والرقابة على أعمال مأموري الضبط القضائي.

كما أشار ابراهيم إلي المسئولية المترتبة على انتهاك حقوق الإنسان من حيث المسئولية التأدبية والمسئولية الجنائية، برعاية الدكتورة حنان يشار عميدة الكلية وإشراف الدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة