"السنودس الأنجيلى" يهنئ البابا تواضروس بعيد ميلاده الـ 65

السبت، 04 نوفمبر 2017 04:06 م
"السنودس الأنجيلى" يهنئ البابا تواضروس بعيد ميلاده الـ 65
البابا تواضروس
كتب- ماريان ناجى

هنأ القس رفعت فكرى، نائب رئيس السنودس الإنجيلى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد ميلاده الـ 65 اليوم، قائلا: "نقدم التهانى للبابا تواضروس الثانى بمناسبة عيد ميلاده وعيد تجليسه أيضا على الكرسى البابوى".

وأضاف رفعت، فى تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة": "نتمنى للبابا تواضروس الصحة ودوام الحكمة ونطلب من الله أن يحفظ الكنيسة المصرية بجميع طوائفها وبلادنا بالخير والسلام.

يذكر أن البابا تواضروس ولد فى 4 نوفمير 1952 باسم وجيه صبحي باقي سليمان بالمنصورة لأسرة مكونة منه كأخ لشقيقتين، ووالده كان يعمل مهندس مساحة، وتنقلت الأسرة في المعيشة ما بين المنصورة وسوهاج و دمنهور4 نوفمبر 2012،التحق بجامعة الأسكندرية بكلية الصيدلة، وحصل على بكالوريوس الصيدلة عام 1975 م ، كما حصل علي زمالة الصحة العالمية بإنجلترا عام 1985، والتحق بالكلية الإكليركيةوتخرج منها عام 1983م، وتم اختياره عن طريق القرعه الهيكلية ليكون بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية رقم 118.

كما تقدم المركز الإعلامى بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالتهنئة للبابا تواضروس الثانى بمناسبة عيد ميلاده الـ 65 والذكرى الخامسة للقرعة الهيكلية، التى من خلالها تم اختيار البابا تواضروس، كبطرك للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، متمنين له دوام الصحة من الله وحفظ حياته من كل شر ليرعى الرعية التى أؤتمن عليها ليقود الكنيسة لطريق البر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة