شيخ الأزهر يتصدر قائمة الـ500 شخصية مسلمة الأكثر تأثيرا في العالم

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 08:52 م
شيخ الأزهر يتصدر قائمة الـ500 شخصية مسلمة الأكثر تأثيرا في العالم
منال القاضي

احتل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، صدارة قائمة الشخصيات المسلمة الأكثر تأثيرا في العالم للعام الثانى على التوالي، والتي ضمت 500 شخصية، وفقا للاستطلاع السنوي الذي يجريه المركز الإسلامي المَلكيّ للدراسات الاستراتيجية بالأردن.

وأكد المركز أن الإمام الأكبر يمتد تأثيره العلمي إلى جميع المسلمين في العالم، من خلال تقلُّده مشيخة الأزهر الشريف، لافتًا إلى دفاع الإمام الأكبر عن التراث الإسلامي وتأكيده على أهمية تعليم هذا التراث لطلاب العلم بالأزهر الذين يعتبرهم بمثابة سفراء للإسلام في العالم.

وقال إن الإمام الأكبر شيخ الأزهر أجرى دورا بارزا في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي من خلال تنظيم العديد من المؤتمرات والمبادرات، فضلا عن قبوله دعوة البابا فرانسيس لزيارة الفاتيكان في مايو من العام 2016 في أول زيارة لشيخ للأزهر.

ولفت المركز إلى أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يقود منظومة التعليم الأزهري، التي تضم أكثر من مليوني طالب، في مختلف المراحل التعليمية، من بينهم أكثر من 300 ألف طالب يدرسون في جامعة الأزهر، التي تعد ثاني أقدم جامعة في العالم، حيث تعمل منذ عام 975م، وتمثل مركزًا لتعليم الإسلام السني في العالم، وقد ارتفع عدد كليات الجامعة من ثلاث كليات في عام 1905 إلى 72 كلية في الوقت الحالي، فضلا عن ما يقرب  من ٢ مليون طالب يدرسون بالمعاهد الأزهرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق