قيادي عمالي بالبرلمان: الريس راكب صاروخ وباقي المسئولين راكبين توك توك

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 03:54 م
قيادي عمالي بالبرلمان: الريس راكب صاروخ وباقي المسئولين راكبين توك توك
محمد وهب الله
مصطفى النجار

أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن القانون الجديد للتنظيمات النقابية العمالية هو الذي سيفرز النقابات الصالحة من حيث استكمال أوراقها وأحقيتها في أن تكون تنظيم نقابي وفقا لشروط القانون الجديد المعلنة للجميع والتي تراعي الاتفاقيات الدولية وقعت عليها مصر.
 
جاء ذلك تعليقا على حديث ممدوح زايد، ممثل إحدى النقابات المستقلة من ناحيته قال الدكتور أحمد خيري القيادي العمالي، أنه لا يجوز النص على وجود محكمة عمالية في القانون الجديد لأنه ليس موجود في نظام النقابات في مثر ما يسمى محاكم عمالية، وبالتالي فان مشروع القانون معرض اعدم الدستورية، مؤكدا أن الجميع لا يريد أن تقع الدولة المصرية ونحن اليوم نتناقش "مش جايين نتخانق".
 
وأضاف: "الريس راكب صاروخ وباقي المسئولين راكبين توك توك". مطالبا بأن ينشأ أصحاب الأعمال نقابات عمالية لتقوم بمساندة اتحاد الصناعات والغرف التجارية.
 
وطالب محمد سعيد حسن، ممثل الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، بإجراء تعديل بمشروع قانون المنظمات النقابية العمالية، يمنح اللجان النقابية الفرعية بحل المشاكل والنزاعات العمالية، ذلك حتى لا تتكاثر المشكلات على الاتحاد والنقابات النقابية العامة.
 
جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي، الذي تنظمه لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اليوم، بحضور قيادات عمالية. 
 
وقال إن ذلك التعديل سيسمح لنقا الشركة أن تتعامل مع مشكلات العمال لديها، ولن ننتظر إرسال كل المشكلات والنزاعات للاتحادات، وهو الأمر الذي يسرع من حلها دون إضرابات واعتصامات للعمال.
 
كما طالب سعيد، أيضا بأن يتم تعديل مشروع القانون ليسمح باستمرار العامل في العمل لحين صدور قرار نهائي بفصله.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة