"منكوبي الأحوال الشخصية": "دورات المقبلين على الزواج مفيدة ونرفض أن تكون إجبارية لإتمام المراسم"

الخميس، 02 نوفمبر 2017 04:35 م
"منكوبي الأحوال الشخصية": "دورات المقبلين على الزواج مفيدة ونرفض أن تكون إجبارية لإتمام المراسم"
هانى عزت
ماريان ناجى

علق هاني عزت، منسق ائتلاف منكوبي الأحوال الشخصية، على إطلاق المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، اليوم الخميس، دورة بعنوان "كللهما بالمجد"، للمقبلين علي الزواج وذلك بمقر المركز بالكاتدرائية قائلا : "لا أرفض مثل هذه المحاضرات والتوجيهات مادامت ليست إجبارية، ولكن أرفض فكرة أنها إجبارية وشرط لإتمام مراسم الزواج"، مضيفًا :"تحررها من القيود وصفة الإلزامية سيمنحها أهمية أكبر و ستساعد مع الوقت لتفهم طبيعة هذه العلاقة المقدسة بالحب والسلام.

وتابع "هانى" فى تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة " : "السيد المسيح جاء بتعليم وليس بتشريع وينقص هذه الكورسات لتكون الحياة مكتملة هو سرعة تشريع لائحة الأقباط الارثوذكس للأحوال الشخصية  الصادرة فى مارس 2016 ليتعلم الطرفان الحياة وما على كل طرف من الحقوق والواجبات".

يشار إلى أن اللقاء سيعقد  بمشاركة الشماس الاكليريكي مينا عادل ويتحدث فيها عن: مفهوم الترك والإلتصاق، وأهمية الخطبة وعوامل نجاحها، ومتي ينبغي فك الخطبة.

ومن المقرر أن تكون المحاضرة الثاني من دورة "كللهما بالمجد" للمخطوبين والمقبلين على الزواج عن "الزواج كما يراه الله، دور الرجل والمرأة في الزواج"، السبت ٤ نوفمبر ٢٠١٧ م، الساعة ٨:٣٠ م يلقي المحاضرة أبونا إرميا غالي كاهن كنيسة مارجرجس الساحل - شبرا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق