علاقات رياضية تربط مواقع الأهرامات الملكية المصرية

الخميس، 02 نوفمبر 2017 01:20 م
علاقات رياضية تربط مواقع الأهرامات الملكية المصرية
الأهرامات

كشف الدكتور بهاء سمير الباحث في الأثار المصرية وجود علاقات رياضية جديدة تربط مواقع الأهرامات الملكية المصرية، حيث أثبت رياضيا أن تحديد موقع الهرم الملكي لابد أن يرتبط بأهرامات سابقة لملوك سابقين حيث يوضع الهرم علي خط مستقيم واحد مع هرمين سابقين علي الأقل وقد تطورت تلك العلاقات حتي وصل ربط الهرم بعشرة ملوك سابقين في عهد الدولة الوسطي.

وأوضح نوفل أنه قام بعرض تلك النتائج من خلال ورقة بحثية ألقاها خلال فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية الآثار جامعة القاهرة الذى عقد مؤخرا تحت عنوان "الآثار والتراث في عالم متغير" .

وأشار إلى إنه طبق تلك العلاقات الرياضية علي جميع الأهرامات المكتشفة حاليا ، حيث وجد أنها طبقت بالفعل علي 35 هرما ملكيا من إجمالي 43 هرما ملكيا بدءا من أول هرم مكتمل تم بناءه وهو هرم الملك سنفرو الشمالي في الأسرة الرابعة، واستمرت حتي هرم الملك أحمس في الأسرة الثامنة عشر .

وأضاف أن العلاقة الرياضية طبقت أيضا علي مقبرة الملك شيبسسكاف بالأسرة الرابعة والمعبد الجنائزي للملك منتوحتب الثاني بالأسرة الحادية عشر بالدير البحري بالأقصر، باستثناء هرم الملك خوفو وحالة خاصة وحيدة وهي هرم الملك خفرغ.

و طالب الباحث بتسجيل المعبد الجنائزي لمقبرة منتوحتب الثاني ضمن موسوعة جينيس للارقام القياسية حيث أن موضع الهرم الخاص بالمعبد الجنائزي تم تحديده بدقة فائقة حيث أنه وضع علي إمتداد خط مستقيم واحد مع قمتي هرمي اوناس بسقارة وجد كارع اسيسي بجنوب سقارة .

وأوضح أن طول هذا الخط يبلغ حوالي 477 كم و 732 مترا و 15 سنتيمترا وهذا الرقم لم يتم كسره حتي الن منذ أكثر من أربعة آلاف عام حيث أنه يربط بين ثلاث نقاط فعلية قام ببنائهم بشر ، وهو ما يعد معجزة هندسية قام بها المهندس المصري القديم، علما أنه تم قياس دقة هذا الخطأ عن طريق حساب معامل الخطأ المعياري #### (Standard error)#### سجل 0.00039 وهي قيمة صغيرة جدا وتقترب من الصفر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق