وراء كل جمال حكاية.. مصورة ترصد قصص كفاح النساء بلقطات من حياتهن وجمالهن حول العالم

الخميس، 02 نوفمبر 2017 11:00 ص
وراء كل جمال حكاية.. مصورة ترصد قصص كفاح النساء بلقطات من حياتهن وجمالهن حول العالم
امراه
أمنية فايد

التعرف علي قصص النساء وكفاحهن يستهوى المصورة  الرومانية "مايلا نوروك" التي أخذت الكاميرا الخاصة بها وسافرت حول العالم للتعرف علي الثقافات المختلفة خلال جولة لمدة 4 سنوات ليس بهدف التنقل والترحال ولكن للتعرف علي تجارب الآخرين .
 
استطاعت "مايلا" أن تصور خلال رحلتها مجموعة من النساء ذوات القصص المختلفة عن مجتمعهم والتعرف على قصة حياتهن، وأطلقت على هذا المشروع اسم "مشروع أطلس الجمال".
 
نقل موقع "بورد باندا" مشروع الجمال الذى قامت به المصورة الرومانية "مايلا نوروك" والتي قالت عنه:" هدفى من المشروع هو "أن إظهار جمال كل النساء حول العالم حتى ترى وسائل الاعلام الجمال الحقيقى للنساء، فليسو جميعهن متألقات بأحدث تصميمات الموضة كما يصورها أغلبهم دائما".
 
وأضافت: "استطاعت جمع أكثر من 500 صورة والقصص المثيرة للاهتمام خلال رحلتى، ومن بين هذه الصور..
 
1
 
سيدة تعيش في "نيبال" لا تتكلم اللغة الإنجليزية، كانت تسير مع طفلها وعندما طلبت منها تصويرها رد طفلها قائلا:"لماذا اختارتى والدتى هل هي جميلة"، فنظرت له مع ابتسامه قائلة: "نعم هي شديدة الجمال".
 
2
 
فتاة مسلمة من اثيوبيا، انجذبت لها كثيرة وعندما تحدثنا سويا اكتشفت أن صديقتها الأقرب لها مسيحية، فأعجبت بصداقتهم التي لا تعتمد على الديانة.
 
3
 
أذربيجان، مجتمع يهيمن عليه الرجال، فهناك العديد من النساء يخافن من التصوير دون طلب إذن الزوج أو الأب، ولكن هذه الفتاة من النساء التي يكافحن من أجل المساواة بين الرجل والمرأة، ورغم أنهن أقلية إلا أن الأمل بداخلهم كبير.
 
4
 
"ماهسا" هي فتاة مصممة جرافيك، تبلغ من العمر 18 عام، وتفتخر أنها مستقلة ماليا عن أسرتها.
 
5
 
هذه السيدة تعمل في أحد ميادين "أفغانستان".
 
6
 
"ماريا" تبيع الخضروات في سوق قرية صغيرة بـ "جواتمالا".
 
7
 
أم وبناتها السوريات يعشن في مخيم "إدومينى للاجئين" باليونان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة