الشرطة النيجيرية تكشف عن "خلايا نائمة" لجماعة بوكو حرام في أبوجا

السبت، 19 ديسمبر 2015 11:02 ص
الشرطة النيجيرية تكشف عن "خلايا نائمة" لجماعة بوكو حرام في أبوجا

كشفت الشرطة السرية النيجيرية عن "خلايا نائمة" لجماعة بوكو حرام في ضواحي العاصمة النيجيرية أبوجا وفي قلبها، وقامت باستجواب 12 عنصرا.

وأكدت وزارة الداخلية النيجيرية في بيان لها، على أن بوكو حرام تستمر في تجنيد خلايا نائمة تكون مهامها مراقبة الوضع لاختيار الوقت المناسب لشن هجمات.

وأكدت مجلة "جون افريك" الفرنسية أن قوات الأمن ألقت القبض على 12 شخصا فروا من ذويهم شمال شرقي البلاد واقتربوا من العاصمة قبيل موسم الأعياد نهاية العام الجاري بهدف شن عدة هجمات وكان هؤلاء النشطاء يمارسون عدة أنشطة شرعية ويستخدمونها كغطاء لأعمالهم غير المشروعة ومن أجل تحديد أهدافهم.

وكانت بوكو حرام قد شنت عدة هجمات دامية في أبوجا خلال الأربعة أعوام المنصرمة وأسفرت عن مصرع المئات كما استهدفت مبنى الأمم المتحدة بقنبلة في أغسطس 2011 مما أودى بحياة 25 شخصا. ومنذ عام 2009، أدت حركة التمرد إلى مصرع 17 ألف شخص ونزوح 2،6 مليون اخرين وتشن بوكوحرام هجمات في الكاميرون وتشاد والنيجر.

وكانت هجمة مزدوجة في سوق تشاد قد أدت مؤخرا إلى مقتل 27 شخصا مما كشف عن قدرة الجماعة النيجيرية على القيام بعدة هجمات متزامنة رغم العمليات العسكرية التي تستهدف معاقلها. وكان الرئيس النيجيري ذو الخلفية العسكرية قد تعهد في وقت سابق بوضع القضاء على حركة بوكوحرام المتمردة نصب عينيه وأحد أولوياته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق