أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 1-11-2017 : إحالة الفنانة ماجدة الصباحي لمحكمة الجنح بتهمة النصب

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 02:20 م
أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 1-11-2017 : إحالة الفنانة ماجدة الصباحي لمحكمة الجنح بتهمة النصب
وزارة الداخلية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم الأربعاء1-11-2017، كان على رأسها إحالة الفنانة ماجدة الصباحي لمحكمة الجنح بتهمة النصب، كما نشرنا خبر بأول جناية "إحراز سلاح" تحال لمحكمة أمن الدولة العليا، وكذلك إحالة 4 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد للمحاكمة بسبب "فيسبوك".

 

أخبار الحوادث اليوم: أول جناية "إحراز سلاح" تحال لمحكمة أمن الدولة العليا (مستند)
 

أحيلت أول جناية إحراز سلاح ناري تحمل رقم 1 لسنة 2017 لمحكمة أمن الدولة طوارئ بدائرة محكمة استئناف طنطا بالقانون رقم ١٦٢ لسنة ١٩٥٨ بشأن حالة الطوارئ .
 
صدرت الإحالة من المستشار محمد القاضى، المحامى العام الأول لنيابة شمال بنها الكلية، لمتهم "مخلى سبيله" يبلغ من العمر 26 سنه.
 
وذكر أمر الإحالة أنه فى يوم 28 أغسطس 2017 بدائرة قسم الخصوص، محافظة القليوبية، أحرز بغير ترخيص سلاحاَ ناريا "فرد خرطوش"، كما أحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري، دون أن يكون مرخصا له فى إحرازها أو حيازتها.
 
من جانبه قال وحيد الكيلاني، أمين عام لجنة الحوار والشئون النقابية، أن الإحالة تكون كافة قضايا السلاح ستحال الي أمن الدولة طوارئ.  
 
يشار إلى أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أصدر بتاريخ 8 أكتوبر من الشهر المنصرم قرارا بإحالة القضايا الجديدة في بعض الجرائم المنصوص عليها في القوانين المختلفة؛ إلى محاكم أمن الدولة طوارئ، وذلك طوال فترة تطبيق حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء الجمهورية منذ 10 أبريل الماضي.
 
القرار حدد مجموعة كبيرة من الجرائم التي ستحال إلى محاكم أمن الدولة؛ على رأسها: الجرائم المنصوص عليها في قانون التظاهر 107 لسنة 2013، وقانون التجمهر 10 لسنة 1914، وقانون مكافحة الإرهاب 94 لسنة 2015، وقانون تجريم الاعتداء على حرية العمل وتخريب المنشآت (الإضراب) 34 لسنة 2011، وقانون الأسلحة والذخائر 394 لسنة 1954، وقانون حرية العبادة 113 لسنة 2008.
 
وكذلك الجرائم المتعلقة بالإرهاب والمساس بأمن الدولة والترويع والبلطجة وتعطيل وسائل المواصلات والمنصوص عليها في قانون العقوبات، وكذلك جرائم التموين ومخالفة التسعير الجبري، حيث يسري القرار على الدعاوى الجديدة فقط التي لم تحل لمحاكم أخرى.
 
 

 

مستند

 

 

أخبار الحوادث اليوم: إحالة الفنانة ماجدة الصباحي لمحكمة الجنح بتهمة النصب

أحالت نيابة أكتوبرأول تحت اشراف المستشار مدحت مكى المحامى العام الاول للنيابات اكتوبر، الفنانة ماجدة الصباحي إلى محكمة الجنح، لمحاكمتها بتهمة النصب على رجل أعمال.
 
وكان المحامي شعبان سعيد، إنه تقدم ببلاغ ضد الفنانة ماجدة الصباحي لقيامها بتأجير قطعة أرض عليها عدد من المحلات والمطاعم بمنطقة 6 أكتوبر وقامت ابنتها بتغيير السجل وزوال صفة ماجدة الصباحي في التأجير، وأضاف "سعيد"، أن تحريات الواقعة أفادت بصحة الواقعة.
 
إحالة الفنانة ماجدة الصباحي لمحكمة الجنح بتهمة النصب
 
 

أخبار الحوادث اليوم:عامل يشعل النار بمكتب محامي بعد إهماله القضية وحبس والده
 

قام عامل بإشعال النار بمكتب محامي بالهرم، بعد أن اتهم المحامى بالإهمال في متابعة قضية والده المتهم بالاختلاس مما أدى لحبسه 15 يوما.
 
تلقي قسم شرطة الهرم بلاغا يفيد نشوب حريق بمكتب محامي، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة تبين وجود كسر بباب المكتب واحتراق محتوياته ووجود شبهة جنائية في الحريق.
 
وبإجراء التحريات تبين أن مرتكب الواقعة يدعي " محمد. ر " عامل،  وبإعداد كمين له تم القبض عليه، وتبين إصابته بحروق بجسده، وبمواجهته اعترف بحرق المكتب بسبب إهمال المحامي في متابعة قضية والده الذي يتولى الدفاع عنه في قضية اختلاس مما أسفر عن حبسه 15 يوما، وتبين أن إصابته حدثت أثناء إشعال النار بالمكتب، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.
 
عامل يشعل النار بمكتب محامي بعد إهماله القضية وحبس والده
 

أخبار الحوادث اليوم: إحالة 4 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد للمحاكمة.. و"فيسبوك" السبب

أمرت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة  أربعة متهمين للمحاكمة العاجلة وهم كلاً من مدير مستشفى الشيخ زايد المركزي السابق، ورئيس قسم الأنف والأذن بمستشفى الشيخ زايد المركزي، ورئيس قسم التخدير بمستشفى الشيخ زايد المركزي، وطبيبة التخدير بمستشفى الشيخ زايد المركزي.
 
وذلك لما نسب إليهم من الإهمال الطبي والمهني الجسيم في التعامل مع حالة الطفل إبراهيم محمد إبراهيم ، والبالغ من العمر ثلاثة عشر عاماً والذي دخل المستشفى بتاريخ 17/1/2017 لإجراء جراحة إستئصال اللوزتين مما أدى لحدوث مضاعفات له أثناء إجراء الجراحة وتوقف عضلة القلب مرتين ودخوله في غيبوبة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي ونقله إلي إحدى المستشفيات الخاصة حيث ظل بوحدة الرعاية المركزة إلي أن فاضت روحه إلى بارئها بتاريخ 11/3/2017.
 
جاءت البداية بتلقي  النيابة الإدارية بلاغ مديرية الصحة بمحافظة الجيزة بشأن الواقعة ، وأجرت تحقيقاتها في القضية رقم 203/2017 والتي باشرها مدحت إسماعيل – رئيس النيابة بنيابة 6 أكتوبر الإدارية - بإشراف المستشار كاظم عبد الوارث – نائب رئيس الهيئة مدير النيابة.
 
وخلال التحقيقات ، تم إيقاف المتهمين المذكورين إحتياطياً عن عملهم على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة طبية من الأطباء المتخصصين بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الجيزة لإعداد تقرير طبي شامل عن حالة الطفل المتوفي ، والتي انتهت بتقريرها المقدم للنيابة إلى وجود قصور بالغ في المتابعة الدقيقة للمريض أثناء إجراء الجراحة من كل من الطبيب الذي أجرى الجراحة وطبيبة التخدير وأن الأخيرة تحديداً لم تتابع حالة المريض أثناء الجراحة على جهاز المونيتور والذي يتم بواسطته قياس الضغط والنبض ومعدل الأكسجين الذي من المفترض أن يكون ثانية بثانية.
 
 
واستمعت النيابة إلي شهادة  الدكتورة  نبيلة عبد العزيز – أستاذ التخدير والرعاية المركزة وعلاج الألم بكلية الطب جامعة عين شمس والمدير الطبي لمستشفى الشيخ زايد التخصصي ، والتي قررت أن طبيبة التخدير لم تكتشف عدم إنتظام ضربات قلب المريض منذ اللحظة الأولى وكان أول رد فعل لها هو عند توقف عضلة القلب تماماً ، كما أن الطبيبة لم تقم بالإجراءات الواجب إتباعها عند التخدير ولم تسجل الملاحظات الخاصة بحالة المريض بعد تخديره وهو ما شهد به أعضاء اللجنة أيضاً ، كما أن طبيبة التخدير لم تستخدم نموذج التخدير منذ بدء إجراء الجراحة لتسجل به الملاحظات وإنما قامت بذلك عقب الإنتهاء من إجراء الجراحة.
 
كما كشف تقرير اللجنة أيضاً عن أن جسم المريض به زرقة بالأنسجة وأن ذلك حدوث يستغرق وقت لايقل عن ثلاث دقائق وأن النزول في نبضات القلب يتم تدريجياً وهذا دليل على عدم متابعة الحالة على جهاز المونيتور أثناء إجراء الجراحة لأنه لو كانت هناك متابعة للحالة منذ دخوله لإجراء الجراحة لتم إكتشاف وجود إضطراب في معدل نبضات القلب ومن ثم التحرك بشكل عاجل وإعطاء العقار المناسب وهو مالم يحدث.
 
وقد كشفت تحقيقات النيابة عن أن مدير المستشفى لم يقم بإبلاغ مديرية الصحة بمحافظة الجيزة بتفاصيل الواقعة، وعلمت المديرية بالواقعة من خلال موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، كما أنه لم يقم بتوفير صور من نماذج التخدير والتي تستخدم أثناء الجراحة متعللاً بأنه قام بمخاطبة هيئة المطابع الأميرية لتوفيره.
 
كما قامت النيابة بمواجهة المتهمين آنفي البيان بما كشفت عنه التحقيقات من مخالفات ، حيث انتهت النيابة إلى قرارها السابق بإحالتهم للمحاكمة العاجلة وذلك لما نسب اليهم (كل في اختصاصه) من عدم متابعة حالة الطفل أثناء إجراء الجراحة الأمر الذي ترتب عليه تدهور حالته وتوقف عضلة القلب ووفاة الطفل وقيام طبيبة التخدير بإجراء التخدير للطفل دون حضور الطبيب الإستشاري للتخدير والذي سمح للطبيبة الأخصائية بالقيام بالتخدير دون وجوده وذلك بالمخالفة للائحة الأساسية للأطباء وبالمخالفة للتعليمات والتي توجب حضور إستشاري التخدير ويقوم الأخصائي بالتخدير تحت إشرافه ولايجوز للإخصائي القيام بالتخدير بمفرده إلا بعد إنقضاء مدة خبرة لاتقل عن خمس سنوات.
 
وبناءً عليه انتهت النيابة إلى قرارها المتقدم بإحالة جميع المتهمين للمحاكمة العاجلة.
 
إحالة 4 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد للمحاكمة.. و"فيسبوك" السبب
 
 

أخبار الحوادث اليوم:شاهد بمحاكمة اقتحام الحدود: ملثمون بزى أعراب أطلقوا نارا على استراحة ضباط
 

 

شاهد بمحاكمة اقتحام الحدود: ملثمون بزى أعراب أطلقوا نارا على استراحة ضباط
ملثمين - أرشيفية
 
استمعت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، إلى أقوال شاهد الإثبات مجدى سعيد مجند شرطة بسجن أبو زعبل، أثناء الإدلاء بأقواله فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون، المتهم فيها الرئيس المعزول و27 آخرين .
 
واكد الشاهد أن المقتحمين بدؤوا هجومهم على السجن بإطلاق النار على مبنى استراحة الضباط من بنادق آلية وجرينوف.
 
وأشار شاهد الإثبات مجدى سعيد رقم 37 بقائمة أدلة الثبوت، وقال بعد حلف اليمن، إنه كان مجند بكتيبة سجن أبو زعبل إبان اقتحام السجون، ويوم الأحداث شاهد مجموعة من الملثمين يرتدون ملابس أعراب يطلقون أعيرة نارية على قوات تأمين السجن، وبادلتهم القوات إطلاق النار، وعقب نفاذ الذخيرة انسحبت القوات من مبنى السجون.
 
وأضاف الشاهد أن الملثمين ثبتوا المجندين  أثناء مغادرة مبنى سجن أبو زعيل، وأشار إلى ان الملثمين سألوا المجندين عن مكان تواجد الضباط، وأثناء الأحداث قام المساجين برفع الملابس البيضاء وطالبوا بالسماح لهم بالخروج.
 
وأشار الشاهد إلى أن عدد الأبراج المتواجدة بمحيط السجن تقترب من الـ36 برج، وعن نوع الأسلحة التى كان يحملها المهاجمين على السجن، أكد الشاهد أن الملثمين كانوا يحملون أسلحة قناصة وجرينوف وبدؤوا هجومهم على السجن بإطلاق النار على مبنى الضباط، وأن أحد زملائه أصيب بطلق نارى فى الرأس وتوفى فى الحال.
 
ونوه الشاهد إلى أنه لم يخرج من مدينة أبو زعبل بعد الأحداث ونام عند أحد أصدقائه خوفا إصابته بسوء بسبب أن نصف ملابسة كانت ميرى، وبعد الأحداث بـ 3 أيام ذهب إلى مقر السجن وجمع فوارغ الطلقات وكان لونها متشابهة للون ملابس الإسرائيليين .
 
 

أخبار الحوادث اليوم: التحقيقات فى واقعة اغتصاب مدير مدرسة 3 تلاميذ: "كان بيلعب معاهم الوردة والعصفورة"
 

التحقيقات فى واقعة اغتصاب مدير مدرسة 3 تلاميذ:  "كان بيلعب معاهم الوردة والعصفورة"

كشفت تحقيقات نيابة النزهة برئاسة المستشار شريف معتز، عن مفاجآت في واقعة إتهام مدير مدرسة خاصة، بالتحرش بـ 3 تلاميذ "أطفال" .
 
وواجهت نيابة النزهة برئاسة المستشار شريف معتز مدير المدرسة الخاصة المتهم بالتحرش بالمجنى عليهم، والذين تعرفوا عليه .
 
وكشفت إحدى الضحايا أمام النيابة أن مدير المدرسة كان يدخلها المكتب ويغلقه، ثم يلعب معها بأداة قال لها أنها الوردة والعصفور، وعندما طالبها المحقق برسمها، تبين أنها أجزاء جنسية .
 
وأكد باقى الطلاب أمام النيابة أن المتهم كان يأمرهم بالنزول الى مكتبه، بحجة تعليمهم أساليب الدفاع عن أنفسهم، ثم يجبرهم على خلع ملابسهم ، والتحرش بهم واغتصابهم .
 
واستمعت النيابة لأقوال أهالى الطلاب الذين أكدوا أنهم لاحظوا معاناة أطفالهم عند التبرز، فضلا عن بكائهم  المستمر، وشكوتهم لعدم قدرتهم على الجلوس، وبالكشف عليهم تبين وجود جروح فى منطقة الشرج، وبالإستفسار من الأطفال عن السبب قالوا بأن مدير المدرسة " بيعمل معاهم حاجات وحشة "، فقاموا على الفور بابلاغ الاجهزة الأمنية.
 
وكان قسم شرطة النزهة تلقى عدة بلاغات من عدد من أولياء أمور مدرسة خاصة يتهمون فيها "أشرف .أ" المدير باغتصاب أطفالهم داخل المدرسة، وانتقلت الأجهزة الأمنية وألقت القبض على المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 

 

أخبار الحوادث اليوم: زوج يقتل عشيق زوجته ثم يرفع دعوة قضائية يتهمها بالزنا
 


أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة تحت  إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بحبس ربة منزل  4 أيام على ذمة التحقيقات وذلك بعد تحريك دعوى الزنا ضدها مع القتيل، وتنظر المحكمة شمال الجيزة اليوم تجديد حبس عامل ووالده، لاتهامهما بقتل عشيق زوجة الأول بعدما ضبطوه بصحبتها داخل شقة الزوجية.
 
وطلبت النيابة تحريات المباحث عن الواقعة، وكذلك تقريري الأدلة الجنائية، الطب الشرعي، للوقوف علي تفاصيل وملابسات الحادث.
 
كشفت تحقيقات محمود سكر، وكيل النيابة،  أن المتهم الأول "عبد الرحيم. ض"، 20 سنة ، عامل، تلقي اتصالا هاتفيا من مجهول يخبره أن زوجته بصحبة شخص غريب في شقة الزوجية، وحضر الوجه إلي الشقة في منطقة برك الخيام بكرداسة، بصحبة والده لتفقد الأمر.
 
أضافت التحقيقات أن الزوج تفاجئ عند وصوله بأن باب الشقة مغلق من الداخل، طرق الباب كثيرا إلي أن استجابت زوجته "فاطمة. س"، 14 سنة، وفتحت له الباب، وهي في حالة ارتباك، فتش الزوج ووالده الشقة ليعثرا علي المجني عليه ،عمر ماهر، 17 سنة، طالب، داخل دولاب الملابس بغرفة النوم.
 
أوضحت التحقيقات أن  العشيق  تعدي على والد الزوج بعصا خشبية "مقشة"، وأصابه بجرح في الرأس، وحاول الهرب، إلا أن الزوج استل سكينا من المطبخ، وطعنه بالصدر والجبهة، ليسقط غارقا في دمائه، بينما هربت الزوجة، واختبأت أعلى سطح عقار تحت الإنشاء، إلي أن تمكنت قوات الأمن من ضبطها.
 
زوج يقتل عشيق زوجته ثم يرفع دعوة قضائية يتهمها بالزنا
 

أخبار الحوادث اليوم: بسبب أعمال بمبنى وزارة الداخلية.. غلق شارع منصور تقاطع مجلس الشعب

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة بأنه سيتم إغلاق شارع منصور من تقاطعه بشارع مجلس الشعب حتى تقاطعه مع شارع الشيخ ريحان لمدة 4 أيام من يوم الجمعة حتى يوم الاثنين، وذلك بسبب إجراء بعض الأعمال بمبنى الوزارة القديم باستخدام ونش عملاق وسط تدعيم الطريق بالخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة.
 
وأكد مصدر أمنى أن تلك الاعمال ستكون ليلا ونهارا اعتبارا من الساعة 12 صباح يوم الجمعة الموافق 3 الجارى حتى الساعة 12 منتصف الليل يوم الاثنين الموافق 7 الجارى، وسوف تقوم الادارة العامة لمرور القاهرة بتكثيف الخدمات المرورية اللازمة وعمل التحويلات المرورية ووضع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءة الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود اعمال بالمنطقة وذلك لمواجهة اية كثافات مرورية متوقعة وتيسير الحركة المرورية.
 
بسبب أعمال بمبنى وزارة الداخلية.. غلق شارع منصور تقاطع مجلس الشعب
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة