بالصور.. مياة الصرف والإنسان.. «منها وإليها نعود»

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 10:09 م
بالصور.. مياة الصرف والإنسان.. «منها وإليها نعود»
سارة وحيد

«أمراض، مياة شرب ملوثة، أوبئة، تسمم»... كلمات تتردد كل يوم على ألسنة المواطنين، حيث يقف المئات كل يوم على أبواب المستشفيات يعانون من التسمم نتيجة شرب مياة ملوثة، وشكاوي يتم تقديمها للمحافظين ورؤساء شركات المياة وتكون حبيسة الأدراج.

وترصد «صوت الأمة» خلال السطور القادمة أبرز المحافظات التي عانت من تلوث المياة.

محافظة المنيا

يعاني أهالي قرية صندفا ومنشأة اليوسفي والبهنسا وغيرها من القرى التابعة لمركز بني مزار، وذلك بسبب شرب مياة غير صالحة للأستهلاك الآدمي بمحافظة المنيا، على الرغم من تقديم أهالي القرية شكوى إلى المهندس إبراهيم خالد رئيس شركة المياة والشرب.

وقد أكد أحد العاملين بمحطة مياة شرب «صندفا» أن الأبار الجوفية الموجودة داخل المحطة تعمل بدون إضافات كلور،ثم تنتقل مباشرة إلى المواطنين للشرب، مما يؤدي إلى جلب الكثير من الأمراض، إضافة إلى وجود التقارير التي تؤكد عمدم صلاحية هذه المياة للشرب.

وقال وليد مندي، من سكان قرية «منشأة اليوسفي»: « مياة الشرب بتنزل طين من الحنقيات"هنشرب منين أحنا عندنا أطفال صغيرة ولو شربوا منها هتموت».

محافظة البحيرة

تقدم أهالي مركز أبو المطامير، بمحافظة البحيرة، والقرى المجاورة له، شكاوى لتداخل مياه الصرف الصحي على محطات تنقية المياة.

وقال عصام أحمد، أحد أهالي أبو المطامير:« أنا بقالي يومين بشتري مياة معدنية، المياة لونها أصفر، والحكاية مش مستحملة أصلا أنها تسود أكثرونشتري المياة رائحتها كريهة للغاية وعندي أطفال».

وقد طالب أهالي أبو المطامير الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بالتدخل وأتخاذ القرارات الازمة لحل اتلأزمة وإنقاذ حياة المواطنين.

محافظة بني سويف

يعانى عدد كبير من أهالي القرية البسيطة بمحافظة بنى سويف من مياة الشرب.

وأكد عمرو جاد المحامي، أن هناك أسر بالكامل مصابة بالفشل الكلوي وأمراض سرطانية بسبب تلوزث المياه في القرية.

وأضاف، أن الأهالي قدموا شكاوى كثيرة أن المياه في القرية تسبب لنا الأمراض، حيث أنها مياه ملوثة ولونها متغير إما صفراء كعصير المانجو أو بيضاء كاللبن، وقدمنا شكاوى كثير لكن لم يستجب لنا أحد وقالوا أن المياه لكن الواقع غير ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة