وزير الآثار لمنتقديه: "تعالوا اقعدوا مكاني ووروني هتعملوا أيه"

الأحد، 29 أكتوبر 2017 07:30 م
وزير الآثار لمنتقديه: "تعالوا اقعدوا مكاني ووروني هتعملوا أيه"
الدكتور خالد العناني
رضا عوض

أزمة غريبة افتعلها الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أثناء انعقاد المؤتمر الدولي للحفاظ على التراث الأثري، والذي تستضيفه كلية الآثار بجامعة القاهرة، عندما هاجم منتقديه على صفحات الفيس بوك، مؤكدا أن هناك عددا من أساتذة الجامعة يساعدون من يهاجموه على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا لهم "تعالوا اقعدوا مكاني ووروني هتعملوا إيه"، وهو ما أثار غضب الحاضرين.

من جانبه قال أسامة كرار المتحدث باسم الجبهة الشعبية للدفاع عن الآثار أن الوزير تجاهل المؤتمر وموضوعه وعنوانه والحديث عن التراث الأثري وتفرغ للانتقام من منتقديه، بعد أن شاهد حضور بعضهم المؤتمر بدعوة من جامعة القاهرة، وهو المؤتمر الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت، علاوة علي عدد كبير من الاساتذة.

وأضاف كرار"العناني قال اثناء القاء كلمته أنا كنت مجهز كلمة مكتوبة عشان أقولها .. بس الحقيقة أنا هتكلم بشكل ارتجالي .. من ينتقدونني هم مجموعة من الجهلة .. ويكفي أن أقول لكم أنني اضطر إلى (السلف ) كل شهر لسداد مرتبات العاملين بالوزارة.

موجها حديثه لمنتقديه قائلا " تعالي واقعد مكاني وهاشوف هتعمل ايه "، مؤكدا للحاضرين أنه عقب  قيامه بإصدار أي قرار فإنه يطلب من موظفي مكتبه متابعة ما يتم كتابته علي صفحات الفيس بوك لمعرفة " من يشتمني ".

تصرفات الوزير واتهاماته التي طالت بعض اساتذة الجامعة أغضبت الحاضرين الذين اعتبروا كلام العناني إهانة كبيرة للأثريين  وأنه استغل وجوده داخل جامعة القاهرة للانتقام من اساتذة الجامعة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة