أخبار الحوادث اليوم 29-10-2017: إحالة مدير الرسوم المتحركة وكبير المصممين بالتليفزيون للمحاكمة.. وأول بلاغ ضد "نبيه الوحش"

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:48 م
أخبار الحوادث اليوم 29-10-2017: إحالة مدير الرسوم المتحركة وكبير المصممين بالتليفزيون للمحاكمة.. وأول بلاغ ضد "نبيه الوحش"
نبيه الوحش
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم الأحد 29/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا أبرزها، لإهدارهما 1700 جنيه... إحالة مدير الرسوم المتحركة وكبير المصممين بالتليفزيون للمحاكمة، أول بلاغ ضد "نبيه الوحش" بعد دعوته للتحرش بالفتيات في الشوارع،مقتل عامل بـ"المطاوي والسنج" فى الشارع على يد عمه بسبب 6 قراريط فى كرداسة، شاهد فى "اقتحام الحدود الشرقية": ملثمون أطلقوا النار على "أبو زعبل للأسمدة"،المتحدث باسم النيابة الإدارية يكشف تفاصيل أكبر قضية فساد لعام 2017 (فيديو).

أخبار الحوادث اليوم:فى تقريرها السنوى.. النيابة الإدارية تطالب بتشديد العقوبات لمواجهة الفساد

فى تقريرها السنوى.. النيابة الإدارية تطالب بتشديد العقوبات لمواجهة الفساد


كشفت النيابة الإدارية برئاسة المستشارة فريال قطب، من خلال تقريرها للحد من انتشار ظاهرة الفساد والرشوة، وإعادة تنظيم العمل بالهيكل الإداري للدولة عن ضرورة إعاده تنظيم العقوبات التأديبية التي يتم توقيعها في جرائم العدوان على المال العام. 

 
وصرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، بأنه من خلال متابعة التحقيقات في الجرائم المختلفة ومتابعة العقوبات الموقعة، وجد أن من أهم أسباب التسيب الإدارى وتفشى الفساد المالي والإدارى هو أن العقوبات التاديبية التي توقع على المخالفين سواء من الجهات الإدارية أو المحكمة التأديبية غير رادعه رغم جسامه الجرم المرتكب فضلاً عن أطاله فتره المحاكمات التأديبية وبما لا يتحقق معه الردع العام أو الخاص .
 
وأوصى سمير إنه  يتعين على المشرع إعاده تنظيم العقوبات التأديبية بإن يتم  تقرير عقوبات رادعه لبعض الجرائم كالرشوة والاختلاس والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام وجرائم هتك العرض وإفساد الأخلاق وتشديد العقوبات في حاله العود أو الاعتياد على ارتكاب الجرائم التأديبية وإعاده النظر في العقوبات التأديبية التي توقع على المحالين للمعاش أو الذين انتهت خدمتهم فالعقوبة المنصوص عليها في القوانين الحالية هينه للغاية ولذلك يقترح ان تكون الغرامة المحكوم بها على المخالف مساوية لقيمه الضرر المالي المترتب على المخالفة .
 

أخبار الحوادث اليوم:لإهدارهما 1700 جنيه... إحالة مدير الرسوم المتحركة وكبير المصممين بالتليفزيون للمحاكمة

 

لإهدارهما 1700 جنيه... إحالة مدير الرسوم المتحركة وكبير المصممين بالتليفزيون للمحاكمة

أحالت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية كلا من مدير عام الرسوم المتحركة والحيل السينمائية وكبيرة المصممين بالتليفزيون للمحكمة التأديبية العليا لمخالفاتهما المالية والإدارية الجسيمة.
 
وأكد تقرير الاتهام أن مرجريت فايق جرجس، مدير عام الرسوم المتحركة والحيل السينمائية بالتليفزيون، لم تؤد العمل المنوط بها بدقة وأمانة وخالفت القواعد والأحكام العمول بها في لوائح اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بأن لم تقم باتخاذ ثمة إجراء حيال تغيب الثانية عن العمل دون مسوغ قانوني لمدة 16 يومًا، مما أدى إلى قيامها بصرف مبلغ مستحقات مالية بلغت 1676 جنيه دون وجه حق عن فترة غيابها بسبب السماح لها بالتوقيع بسجل إثبات الحضور والانصراف عن تلك الأيام سترًا للغياب.
 
وتبين من أوراق القضية رقم 166 لسنة 59 قضائية، عدم قيام المتهمة بمخاطبة موقع الويب سايت طوال فترة تكليف كل من أماني نصار وياسمين المعتز بالله بصورة شهرية للتأكد من انتظام المذكورتين في العمل قبل قيامها بإدراج اسميهما بكشوف الحوافز.
 
وأكد التقرير أنه لم تراع فاتن هاشم محمد، كبيرة المصممين بإدارة الرسوم المتحركة مواعيد العمل والضوابط الموضوعة بشأن التغيب وسلكت مسلكًا معيبًا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامه وذلك بأن تغيبت عن العمل دون مسوغ قانوني، ورغم ذلك تقاضت مستحقاتها المالية عن فترة غيابها دون وجه حق ثم وقعت بدفتر الحضور والانصراف بعد عودتها عن تلك الأيام لتغطية فترة الغياب.
 

أخبار الحوادث اليوم:أول بلاغ ضد "نبيه الوحش" بعد دعوته للتحرش بالفتيات في الشوارع

أول بلاغ ضد "نبيه الوحش" بعد دعوته للتحرش بالفتيات في الشوارع
 
تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق بلاغا من  الدكتور سمير صبري المحامي، ضد نبيه الوحش المحامى  للتحريض على التحرش والاغتصاب للفتيات المصريات فى الشوارع. 
 
وكشف "صبري" في بلاغه ان الوحش خرج عبر فضائية الحدث اليوم ببرنامجه الذي حمل اسمه "ملفات الوحش"، وفضائية العاصمة ببرنامج "انفراد: ليطلق دعوى لاغتصاب الفتيات والتحرش بهن حيث صرح وبالنص أن "البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني".
 
وأضاف "صبري" أن هذا المسلك من جانب المحامى المذكور يشكل أركان جرائم التحريض علي الفسق والفجور والتحرش والاغتصاب .
 
وطالب "صبري" في بلاغه بإصدار الأمر بالتحقيق في بعد مشاهدة الأسطوانة المدمجة التى تحتوى على الجمل التحريضية والاطلاع على حافظة المستندات المرفقة، وتقديم  المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة .
 

أخبار الحوادث اليوم:مقتل عامل بـ"المطاوي والسنج" فى الشارع على يد عمه بسبب 6 قراريط فى كرداسة

مقتل عامل بـ"المطاوي والسنج" فى الشارع على يد عمه بسبب 6 قراريط فى كرداسة
مطواه - أرشيفية
تستمع نيابة كرداسة، برئاسة المستشار أحمد عادل، إلى أقوال عدد من شهود العيان ومبلغ عن واقعة مقتل عامل بمنطقة كرداسة، وتبين أن خلافا على قطعة أرض وراء مقتله بسبب الميراث.
 
 كشفت التحقيقات، عقب سماع أقوال المبلغ، ويدعى "زكريا عبد الحميد"، أحد سكان منطقة كرداسة، أن المذكور تقدم ببلاغ عن واقعة مقتل المجني عليه عمرو إبراهيم عبد الفتاح، عامل، على يد عمه ونجل عمه، طعنا باستخدام الأسلحة البيضاء "مطاوي وسنج"، في أنحاء متفرقة من الجسد.
 
وأضاف الشاهد بالتحقيقات، أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه وبين عمه ونجل عمه في الشارع، بسبب خلافات علي الميراث، وهى عبارة عن  قطعة أرض مساحتها 6 قراريط، وقام على أثرها المتهمان باستخدام الأسلحة البيضاء وطعن المجني عليه، ليسقط غارقا في دمائه، وعقب ذلك قام الأهالي بنقله إلى المستشفي ولكنه  فارق الحياة.
 
كما أمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية عن الواقعة، لتحديد دور عم المجني عليه ونجله في الحادث.
 
وأوضحت معاينة  المستشار أحمد طلعت مدير النيابة ، لجثة المجنى عليه بانه مصاب بطعنات متفرقة في البطن والظهر والرأس، وإصابته بتهشم في الجمجمة من جراء التعدي عليه، وطلبت النيابة تقريرا وافيا من الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.
 

أخبار الحوادث اليوم:شاهد فى "اقتحام الحدود الشرقية": ملثمون أطلقوا النار على "أبو زعبل للأسمدة"

شاهد فى "اقتحام الحدود الشرقية": ملثمون أطلقوا النار على "أبو زعبل للأسمدة"

كشف فيصل مجاهد مدير إدارة بشركة أبو زعبل للأسمدة، أثناء الإدلاء بأقواله أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والتى تنظر محاكمة الرئيس المعزول و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، أن ملثمين يستقلون سيارتين دفع رباعى، قاموا بإطلاق النار على الشركة واستولوا على 4 لوادر واحد تابع للشركة والباقين تابعين لمقاول متعاقد مع الشركة.

وأثبت المحكمة حضور فيصل مجاهد مدير إدارى بشركة أبو زعبل للأسمدة، وعن معلوماته حول واقعة اقتحام سجن أبو زعبل، قال الشاهد إن الواقعة مر عليها فترة طويلة وأنه متمسك بأقواله السابقة فى تحقيقات النيابة العامة، وعملا بالمادة 290 من قانون الإجراءات أمرت المحكمة بتلاوة أقوال الشاهد فى تحقيقات النيابة العامة.
 
وأضاف الشاهد أن المسافة بين الشركة التى يعمل بها وبين السجن حوالى كيلومتر، وأن ملثمين يستقلون سيارتين دفع رباعى قاموا بإطلاق النار على الشركة، واستولوا على 3 لوادر لمقاول متعاقد مع الشركة، واستولوا على لودر رابع ملك شركة الأسمدة.
 
وأشار الشاهد إلى أنه تم الهجوم على الشركة مرتين، وفى المرة الأولى كانت الهجوم بسيارة دفع رباعى يستقلها 4 ملثمين يحملون أسلحة نارية واستولوا على 3 لوادر تابعة لمقاول متعاقد مع الشركة، وفى المرة الثانية هجموا على المصنع بواسطة سيارتين نقل وضم الهجوم 8 ملثمين يحملون أسلحة نارية، وقاموا بإطلاق النار فى الهواء لترهيب العاملين بالشركة، واستولوا على لودر الشركة.
 
وأكد الشاهد أنه فى حوالى الساعة الخامسة مساء يوم الأحداث رأى المساجين يخرجون من السجن بملابس السجن.
 
جدير بالذكر أن المتهمين فى هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.
 
وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض فى نوفمبر الماضى الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامى بـ"إعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومى، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادى الإخوانى عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.
 

أخبار الحوادث اليوم:المتحدث باسم النيابة الإدارية يكشف تفاصيل أكبر قضية فساد لعام 2017 (فيديو)
 

المتحدث باسم النيابة الإدارية يكشف تفاصيل أكبر قضية فساد لعام 2017 (فيديو)
 
صرح المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، بأنه كان يوجد قضية متعلقة بوحدة الاستثمار خاصة ببعض المستثمرين أصحاب المشروعات السياحية مع الهيئة العامة للتنمية السياحية، موضحًا أنه بمقتضى ما قامت به وحدة الاستثمار من جهد حل المشكلة الخاصة برسوم الخزينة العامة للدولة.
 
وذكر خلال حلوله ضيفًا على برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "extra news" مع الإعلامية أسماء مصطفى، أنه تم بالفعل توريد 50 مليون دولار، كانت متعلقة ببعض التسويات الالتزامات المالية على شركات التنمية والاستثمار السياحي، وأنه قد جاء للنيابة الإدارية ما يفيد السداد من الهيئة العامة للاستثمار.
 
وكشف "سمير" عن قضية جمارك بورسعيد أنها كانت متعلقة ببعض الموظفين وهما مدير التعريفة ومأمور التعريفة، حيث تم التواطؤ مع أحد المستثمرين، وبدأوا في تغيير البنود الخاصة لجمارك بعض الأصناف وجعلها أقل من قيمتها الحقيقية، كما تلاعبوا بأذون التوريد الخاصة بالبيان الجمركي مما فوت على الدولة حوالي مليون ونصف مليون جنيهًا.
 
وأوضح أنه تم تحويل الاثنين من الموظفين للمحاكمة، وتم وقف هذا التصريح الجمركي، مشيرًا إلى أن تلك القضيتين كانت خلال هذا الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة