"الجلابية" من ساحات الملاعب إلى "أروقة المحاكم" (صور)

الأحد، 29 أكتوبر 2017 10:00 ص
"الجلابية" من ساحات الملاعب إلى "أروقة المحاكم" (صور)
محكمة - أرشيفية
علاء رضوان

حصلت "صوت الأمة" على صورة من أغرب الصور التى تم التقاطها داخل أروقة المحاكم خلال عام 2017، لأحد المحامين يدعى "جمال" مرتدياَ "الروب الأسود" لمهنة المحاماة فوق جلباب، فضلاَ عن ارتداءه "شبشب" .

هذا المشهد الذى وصفه المراقبون بـ"المستفز" يذكرنا بمشهد إقتحام جمهور نادى الزمالك بينهم شخصاَ مرتدياَ "جلباب" لأرض ملعب ستاد القاهرة، عقب خروجها من دور الـ 32 من دورى أبطال أفريقيا أمام الأفريقى التونسى، فى 2 أبريل عام 2011 أى منذ 4 سنوات .

المنظر الأغرب أثار حفيظة قطاع عريض من المحامين الذين ردد بعضهم "عيب جدا منظر مشين وغير لائق".."لأ ده أكيد اخوانجى".."شكله تاجر مواشى مخبي دكرين بط تحت الروب".. كلمات وعبارات رددها المحامين إعتراضاَ واستهجاناَ على قيام المحامى بـ"إرتداء الروب الأسود" تحت الجلباب أثناء مرافعته بجلسة محكمة جنح المنتزة ثان بالأسكندرية .  

الموقف لم يتوقف عند هذا الحد، حيث أن الأغرب كان سماح قاضى جلسة بجنح المنتزه ثان بالاسكندرية للمحامى بحضور الجلسة بهذا الزى الغير لائق، ما أدى بدوره إلى حالة من البلبة أثناء إنعقاد الجلسة بين المحامين، فضلاَ عن عبارات السخرية من أهالى المتهمين للموقف بشكل عام .

قطاع عريض من المحامين أكدوا أن الأهم من المظاهر الخارجية كرامة المهنة التى تنهار سواء فى المعاملة من جميع الجهات والمؤسسات والوزارات أو إهدار كرامة المحامى فى العمل وخاصة عدم مشاركة المحامين فى خطة حسن سير العمل داخل المحاكم .   

من جانبه، قال محمد باشا، المحامى،  أن هذا الشخص لا يستحق أن يطلق عليه "محام"، حيث ان هذا الأمر غير لائق وغير حضارى بالنسبة لعراقة مهنة المحاماة، مشيراَ إلى أن هذا الشخص لا بد من إتخاذ الإجراءات القانونية اللأزمة حياله بنقابة المحامين، ووقفه عن العمل وإسقاط عضويته .

 وأضاف باشا فى تصريح لـ"صوت الأمة" يتم حالياَ جمع البيانات الكاملة لهذة المحام لتسليمها إلى النقابة العامة، استعداداَ للتحقيق معه بشأن الواقعة، حيث أكد أن الشخص حضر أمام قاضى جلسة جنح المنتزة ثان بالأسكندرية، وكان روله 117 وحضر هذا الشخص، وتم تأجيل القضية التى حضر فيها لجلسة 5 نوفمبر من الشهر المقبل .

بينما، قال حسام الزيات المحامى، أن هيئة المحامي واناقته كانت فى يوماَ من الأيام عنوان الرقي، وررد قائلاَ: "وكان اشيك وانظف لبس كان المحامين اول ناس بتجربوا، و المنظر ده اكبر دليل علي انحطاط مستوي النقابة سواء اجتماعيا أو ادبيا أو ماديا" .  

وأوضح أن قانون المحاماة اشترط للحضور أمام المحكمة زي لائق وتعارف علي الزي ما بين القضاة والمحامين البدلة، وأضاف: "يعني هو القاضي أو وكيل النيابة ممكن يحضر جلسة بجلابيه تصرفاتنا ديه هي اللي بتقلل من شأننا" .

فيما، قال المحامى عادل الحسينى، أنه لا يجب السكوت على هذه المهزلة، حيث أنه كان يجب اتخاذ اجراء من الاسكندرية الفرعية وارساله الى النقابة للتحقيق واتخاذ اجراء تجاه المحام مع كل الإحترام والتقدير  لشخصه .

وأشار إلى أن المحاماة أصبحت جراج لكل عاطل وليس للمحبين للعمل المهني المحترم، وررد قائلاَ :" أنا أعمل منذ اربعون عاما ارتدى ثيابي الموقرة وانا اذهب للجلسة واتباها بزى محترم وروبي فوق البدلة، شرف لي مظهرى وشكلى، لان تعلمنا أن الشكل في العمل المهني هو أول خطوة في طريق النجاح رحم الله من علمونا الاحترام، ولنا أن نقف في وجه مثل هولأء المرتزقة حتي نحافظ علي قيمة وقامة هذة المهنة الرائعة افضحوا هذه الأشكال حتي تقف هذه المهذلة "-على حد قوله- .

 

16328-22730211_541112122908197_115637304474860341_n
 
19426-22688775_541112109574865_8069799805915385544_n

 

تعليقات (1)
نتمني الافضل للمحامي
بواسطة: حسام الزيات
بتاريخ: الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:38 م

لا يسعنا القول او التعليق علي هذا المنظر المشين لمظهر المحامي ويكفي القول ان المحامي في مصر هو اول من ارتدي البدلة في حين ان كل من كان يتعامل معة كان لا يرتدي سوي الجلباب او العمائة

اضف تعليق


الأكثر قراءة