طلب إحاطة لرئيس الوزراء بسبب رفض ترخيص أول تريسكل مصري

السبت، 28 أكتوبر 2017 03:16 م
طلب إحاطة لرئيس الوزراء بسبب رفض ترخيص أول تريسكل مصري
هالة ابو السعد
كتب إبراهيم سالم

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، بطلب إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، للموافقة على تقديم طلب إحاطة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، حول تشجيع الشباب على الصناعات المصرية وإعطاء تراخيص لأول تريسكل مصرى.

وقالت "أبو السعد" إن الدستور المصرى فى المادة (82) منه ينص على: "تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء، وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعيةً، وتشجيعهم على العمل الجماعى والتطوعى، وتمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة"، مما يعنى أن هناك التزام على الدولة برعاية الشباب واكتشاف مواهبهم، والوقوف بجانبهم، مضيفه حينما نجد أن هناك مجموعة من الشباب استطاعت أن تصنع أول تريسكل مصرى بأربع عجلات بخامات مصرية بنسبة 80%، وبأيادى مصرية بنسبة 100%، فحقهم على الدولة أن تساعدهم فى ذلك ولا تقف عقبة أما تنمية هذه الابتكارات.

وأوضحت هالة أبو السعد، أن هناك مجموعة من الشباب قاموا بتأسيس شركة فيما بينهم، ولها سجل تجارى وبطاقة ضريبية وسجل صناعى أيضا، وتقدموا إلى وحدات المرور والإدارات المحلية كى يحصلون على رخصة تسيير لهذه المركبة المصرية، إلا أنه وكالعادة هناك رفض وتعنت، وأصاب هؤلاء الشباب بالإحباط واليأس.

وأضافت، أن الشباب المصرى والصناعات المصرية مازالوا يواجهون عقبات بيروقراطية تقضى على أى طموح، متسائلة : كيف نشجع الصناعة ولدينا إجراءات معقدة وطلبات لا حصر لها، وحتى بعد استيفائها يتم الرفض أيضا.. ودون إبداء أى أسباب ؟!!.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق