فعاليات برنامج البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنسي

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 05:34 م
فعاليات برنامج البابا تواضروس الثاني لتطوير التعليم الكنسي
البابا تواضروس
ماريان ناجى

اختتمت مساء اليوم، فعاليات المجموعة الأولى من برنامج البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بعد عودته من ألمانيا لتطوير التعليم الكنسي تحت مسمى "تراث كنيستنا روح وحياة".

شارك في برنامج البابا تواضروس 215 من الكهنة والخدام والخادمات يمثلون 13 إيبارشية وحي من أحياء القاهرة، وذلك في المستوى الثاني للمشروع التعليمي المتطور.

وتستهدف الخطوة الأولى من المشروع الذي يوليه البابا اهتمامًا كبيرًا، تدريب 1000 من قيادات الخدمة بكافة مسؤولياتهم التعليمية (كهنة، أمناء وأمينات خدمة، خدام وخادمات) من كافة إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر على حزمة جديدة من مهارات التعليم الكنسي، حيث تم تقسيمهم إلى خمس مجموعات تدريبية تتكون كل مجموعة من حوالي 200 متدرب، يستغرق تدريب كل مجموعة ثلاثة أيام، ويتمحور التدريب في المستوى الثاني حول مهارة البحث، كإحدى الأدوات الأساسية التي يحتاج إليها كل من شت التعليم.

ويحاضر في تدريب أولى المجموعات الخمس اليوم الأنبا دانيال أسقف المعادي، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، وسكرتير المجمع المقدس، وإلى جانب الدكتور جوزيف فلتس أستاذ علم الآباء الإكليريكية، بينما يقود ورش العمل تدريبيًا نخبة من المدربين المتخصصين.

وشارك في المجموعة الأولى المنتهي تدريبها اليوم إيبارشيات أسوان، إسنا وأرمنت، الأقصر، البلينا ودار السلام، جرجا، ملوي وأنصنا والأشمونين، حلوان، المعادي، شبرا الخيمة، بنها وقويسنا، المنصورة، ومن أحياء القاهرة حدائق القبة والوايلي، وعين شمس والمطرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق