«قورة»: الحكومة تُعجّز الرئيس بانتشار البيروقراطية «المكبلة» للمسئولين

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 11:03 ص
«قورة»: الحكومة تُعجّز الرئيس بانتشار البيروقراطية «المكبلة» للمسئولين
صورة تعبيرية

استنكر المهندس ياسر قورة، مؤسس حزب المستقبل، عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موقف الحكومة، قائلًا: «من الواجب على الحكومة مساندة الرئيس من خلال انشاء لجنة تنسيقية مع اللجنة التشريعية، لمراجعة وتعديل القوانين البيروقراطية».

وأضاف «قورة»: «كالعادة الرئيس يعزف منفردًا، في دولة مفترض إنها دولة مؤسسات»، موضحًا أن لكل مسئول وقيادة دور عليه القيام به، وتحمل تبعاته.

قائلًا: «وبسبب عدم اتخاذ الحكومة الخطواط المناسبة، يخرج علينا اليوم الرئيس السيسي، قائلًا بأنه سيوقع علي أي قرار أو مشروع بدلًا من المسئول الذي يخاف ويرتعش من التوقيع والاعتماد»، وتابع: «وإن كان هذا القرار في ظاهره شجاعًا إلا أنه يزيد من أعباء ومسئوليات السيسي أمام الشعب».

وأوضح رئيس حزب المستقبل: «كان من الأجدر أن يقوم رئيس الوزارة بتشكيل لجنة بالتنسيق مع اللجنة التشريعية التي تتبع الرئيس، لمراجعة وتعديل القوانين البيروقراطية المكبلة لاطلاق يد المسئولين»، وتابع: «حتى يتم وضعهم أمام مسئولياتهم مع الحفاظ علي الرقابة والمتابعة والضوابط التي تمنع الفساد، حتى يقوم كل مسئول يتقاضى راتبًا من أموال الشعب بدوره».

وأضاف «قورة» هذا هو السبيل لتحقيق العدالة من عمالة المسئولين، قائلًا: «أم إننا سنظل دولة الرجل الواحد الذي يفترض عليه القيام بكل شئ».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق