العربية للطاقة المتجددة تقرر انشاء مركز إقليمي لتدريب العاملين في القطاع

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 08:51 ص
العربية للطاقة المتجددة تقرر انشاء مركز إقليمي لتدريب العاملين في القطاع
العربية للطاقة المتجددة

قرر المشاركون في الاجتماع الخامس للمكتب التنفيذي للهيئة العربية للطاقة المتجددة الذي عقد في عمان برئاسة رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للهيئة الاميرة سناء عاصم انشاء مركز إقليمي للتدريب في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

واكد المشاركون في الاجتماع الذي عقد بمشاركة سبع دول عربية على هامش اعمال المنتدى الاستثماري للطاقة المتجددة الذي نظمته الهيئة، أهمية المركز في الارتقاء بقدرات المنطقة العربية في مجال الاختصاص وتأهيل متخصصين للعمل في قطاع الطاقة المتجددة.

وطالب المشاركون في الاجتماع الدول العربية بوضع معايير فنية يتم بناء عليها تسجيل الشركات المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة لضمان جودة الخدمة وقرروا تشكيل لجنة لتشجيع الاستثمار والمساعدة في تأهيل القطاعين العام والخاص في مجال مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأوصى المشاركون في الاجتماع بإنشاء شركات متخصصة في مجال الطاقة المتجددة ووضع التشريعات اللازمة لضمان حقوق المستهلكين والعاملين في القطاع كما اوصوا بتعميم التجربة الأردنية (مبادرة الأجيال الخضراء) على باقي الدول العربية.
واشادت سمو الاميرة سناء بجهود المشاركين في المنتدى، مؤكدة اهمية توصيات المكتب التنفيذي للارتقاء بقطاع الطاقة المتجددة في الوطن العربي وبقدرات العاملين في القطاع.

ويضم المكتب التنفيذي للهيئة العربية للطاقة المتجددة في عضويته ممثلين عن 16 دوله عربية.
وقال الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني لوكالة الانباء الأردنية (بترا)، ان المكتب التنفيذي اقر توصيات المنتدى وناقش قضايا إدارية مالية وسبل تعزيز العمل العربية المشترك في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ومواكبة المستجدات بهذا الخصوص.

وعن فعاليات المنتدى قال الطعاني ان المنتدى الذي عقد على مدى ثلاثة أيام ناقش التحديات التي تواجه قطاع الطاقة المتجددة وسبل تعزيز فرص الاستثمار في القطاع وتحقيق كفاءة الطاقة في المنطقة العربية.

وأضاف ان المنتدى ناقش فرص الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة في الوطن العربي ومشاريع الطاقة الشمسية ومواضيع صيانة وكفالة المشاريع وعمليات التأمين وطرق التمويل.

والهيئة العربية للطاقة المتجددة هي احدى منظمات مجلس الوحدة الاقتصادية في جامعة الدول العربية وتعنى بقطاع الطاقة المتجددة في الوطن العربي.

وشارك في اعمال المنتدى متخصصون من الأردن والكويت والسعودية والسودان والامارات ولبنان وفلسطين وعمان واسبانيا واميركا وكندا وهولندا والهند والمانيا وتركيا وبريطانيا واليابان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق