شاهد بـ"بيت المقدس": تلقيت إخطارا بوجود شخص مريب يرتدي ملابس جيش

السبت، 21 أكتوبر 2017 12:59 م
شاهد بـ"بيت المقدس": تلقيت إخطارا بوجود شخص مريب يرتدي ملابس جيش
محكمة - صورة أرشيفية

كشف شاهد الإثبات المقدم عماد الدين سيد بقضية "انصار بيت المقدس" أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، أن جميع طاقم الحراسة الخاص بوزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم أصيبوا من جراء انفجار الموكب بشارع مصطفى النحاس.
 
وقال شاهد الإثبات المقدم عماد الدين، أحد أفراد تأمين موكب وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم، بعد حلف اليمن أنه كان من ضمن قوة تأمين موكب وزير الداخلية الأسبق، وأنه تلقى إخطار على الجهاز يفيد وجود شخص يرتدى ملابس جيش شكله مريب داخل سيارة عند تقاطع شارع عماد النحاس.
 
وأضاف الشاهد أنه عند وصول موكب الوزير لتقاطع شارع مصطفى النحاس قام الانتحاري الذى يرتدى ملابس عسكرية بتفجير نفسه، ما أسفر عن إصابة جميع أفراد طاقم الحراسة، وحدوث تلفيات بجميع سيارات الموكب الخمسة.
 
وفيما أكد شاهد الإثبات حسنى مصطفى والذى يعمل أمين شرطة بإدارة الحراسات نفس أقوال الشاهد السابق، مشيرا إلى أنه أصيب بخلع فى الكتف وكدمات فى أنحاء متفرقة بالجسم، وأن الانفجار حدث على بعد 500 متر من منزل الوزير.
  
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة