البابا تواضروس لـ"الإرهاب": الفتنة الطائفية لن تشتعل في مصر

الخميس، 19 أكتوبر 2017 06:25 م
البابا تواضروس لـ"الإرهاب": الفتنة الطائفية لن تشتعل في مصر
البابا تواضروس
ماريان ناجى

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "هناك محاولات من البعض للنيل من وحدة الوطن عن طريق زعزعة الاستقرار بإشعال الملف الطائفي"، متابعًا: "مصر بها نيل واحد وشعب واحد وكل ما يقوم به من يؤججون العنف والإرهاب داخل مصر تحديدًا هدفه التأثير على تلك الوحدة الوطنية، وللأسف هناك ضحايا من الجانبين المسيحي والإسلامي يسقطون ضحية الإرهاب".
 
وأضاف "البابا تواضروس" في تصريحات صحفية، على هامش حفل العشاء الذي  نظمه السفير المصري بدر عبد العاطي الليلة الماضية على هامش زيارة البابا الرعوية لألمانيا: "الجانبين يمثلا شعب مصر سواء من الشرطة أو الجيش أو الكنيسة أو في الشارع أو المؤسسة القضائية، وهذا العنف ليس موجها لأنماط بعينها ولكن الهدف الأخير هو الوحدة الوطنية، لكن من يدرس مصر ويعرف تاريخها منذ أيام مينا موحد القطرين يعلم جيدًا أن هذا الشعب لم ينقسم ولا يندمج مع أي غريب، فكلمة مصر معناها (حد) أي أنها حد لا يمكن تخطيه". وقال إن كافه الأعمال الإرهابية التي استهدفت وحده الوطن لم ولن تحقق أهدافها في مصر".
 
وتابع "البابا": "مصر محفوظة والبلاد مقدسة والعائلة المقدسة جاءت إلى مصر وظلت قرابة ثلاثة أعوام وستة أشهر بدءًا من سيناء والوجه البحري، ومناطق القاهرة، امتدادًا للصعيد وأسيوط، فمصر ستظل دومًا محفوظة ومباركة".
 
كان الحفل قد أقيم بمقر السفارة المصرية ببرلين، وحضره لفيف ضخم من القساوسة والكهنة وبحضور سفير دولة الإمارات العربية الشقيقة وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري العلمي للرئيس عبد الفتاح السيسي، ويضم المهندس هاني عازر مهندس الأنفاق العالمي، ومهندس الطاقة إبراهيم سمك، والمهندس فيكتور رزق الله أستاذ الهندسة المدنية بألمانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة