زراعة الأقصر تستعد لموسم قصب السكر.. يناير المقبل

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 02:06 ص
زراعة الأقصر تستعد لموسم قصب السكر.. يناير المقبل
قصب السكر - صورة أرشيفية
هبة جمال

تستعد مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر لبدء موسم كسر محصول قصب السكر، الذي من المقرر أن يبدأ مطلع شهر يناير المقبل.

وقال ربيع النجار- وكيل وزارة الزراعة بالأقصر، إن إجمالي المساحة الإجمالية المنزرعة بالقصب والمربوطة على المصنع تصل إلى حوالي 35 ألف فدان من المتوقع أن تنتج مليون و380 ألف طن قصب تنتج بدورها ما يقرب من 150 ألف طن سكر.

وقال المهندس محمود مكي- مدير عام مصنع السكر بأرمنت، إن أعمال كسر المحصول والشحن بالجرارات والقطارات يبدأ قبل هذا التاريخ بمدة 72 ساعة، مشيرًا إلى إنتهاء إستعدادات المصانع لبدء الإنتاج.

وأوضح مكي أن تم تحديد المساحات المنزرعة بالقصب والتي سيتم حصدها فى بدايات الموسم حيث تقرر فطامها عن الرى قبلها بمدة 45 يومًا وإخطار أصحاب تلك الأراضي عن طريق المهندسين والمندوبين المختصين بكافة الأنحاء لاتخاذ ما يرونه من إجراءات لتوريد المحصول إلى المصنع في المواعيد المقررة.

وأوضح مدير عام مصنع السكر بأرمنت، أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمعدات والماكينات وعلى رأسها توسعة عنبر الطبخ وتأهيل واستحداث بعض العمليات الصناعية في الإنتاج وتأهيل محطة القوى والمراجل البخارية وخطوط الديكوفيل التي تنقل المحصول بالسكة الحديد إلى داخل المصانع، وذلك من خلال عملية صيانة عامة، مؤكدًا وجود محطة كهرباء داخل المصانع لتوليد الكهرباء ذاتيا بعيدًا عن شبكة كهرباء السد العالي، بما يزيح المخاوف بشأن انقطاع التيار أثناء عمل الماكينات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق