فريق طبي روسي يجري عملية جراحية لـ"صالح" في صنعاء رغم حظر الطيران

الخميس، 19 أكتوبر 2017 04:01 م
فريق طبي روسي يجري عملية جراحية لـ"صالح" في صنعاء رغم حظر الطيران
عملية

 أجرى أطباء روس عملية جراحية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، رغم الحظر الذي يفرضه التحالف العسكري العربي بقيادة المملكة السعودية على حركة الطيران من وإلى مطار العاصمة.
 
وقال صالح في مقابلة مع قناة "اليمن اليوم" المقربة منه هذا الأسبوع "أجريت عملية من قبل فريق طبي روسي وبمعاونة الأطباء اليمنيين وكانت العملية ناجحة بكل المقاييس"، موضحًا أن "العملية الجراحية هي للعين اليسرى".
 
وذكر صالح أنه انتظر وصول الفريق الروسي لمدة عام في ظل رفض التحالف العسكري المساح للأطباء بالسفر إلى صنعاء، الا أن الموافقة صدرت بعد "إصرار الروس والأمم المتحدة"، بحسب ما قال.
 
وأجريت العملية الجراحية للرئيس السابق في 11أكتوبر الحالي.
 
ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين الشيعة المتحالفين مع صالح، والقوات الحكومية، وسقطت صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه، وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.
 
ويفرض التحالف العربي حظرا على حركة الطيران فوق صنعاء، ولا يسمح الا لطائرات الأمم المتحدة بأن تحط في مطار العاصمة.
 
وقال صالح خلال المقابلة إنه تلقى دعوة من معهد روسي لحضور مؤتمر حول "الارهاب" والنزاع اليمني، مشيرا إلى أن الدعوة "محل دراسة ومحل بحث".
 
 
 
 
ونقل صالح حينها الى الرياض حيث تلقى العلاج في احدى مستشفيات العاصمة السعودية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق