"أخضر يابس" يشارك في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي بالبرازيل

الخميس، 19 أكتوبر 2017 04:02 م
"أخضر يابس" يشارك في مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي بالبرازيل
المخرج الشاب محمد حماد
رشا البحراوي

يشارك فيلم "أخضر يابس" للمخرج الشاب محمد حماد، في الدورة الـ41 من مهرجان ساو باولو السينمائي الدولي في البرازيل في عرضه الأول بأمريكا اللاتينية.
 
وشارك فيلم "أخضر يابس" في عدة مهرجانات كبرى منها مهرجان هامبورج السينمائي الدولي بألمانيا، حيث أقيم له عرضين يومي 12 و14 أكتوبر، في كل من قاعة سينما "استوديو" وقاعة سينما "أباتون كلين" في مدينة هامبورج الألمانية، من قبله فقد شارك الشهر الماضى في الدورة الـ39 بمهرجان ديربن السينمائى الدولي بجنوب إفريقيا أحد أقدم المهرجانات الإفريقية، ومسابقة مهرجان قبرص السينمائى الدولي.
 
يذكر أن فيلم "أخضر يابس"، افتتح عروضه في مسابقة سينما الحاضر بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي ليكون الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في هذه المسابقة خلال سبعين عامًا هي عمر المهرجان العريق.
 
وكان المخرج محمد حماد حاز على جائزة أفضل مخرج من مهرجان دبى السينمائى الدولي كأول مخرج مصرى ينال هذه الجائزة عن فيلم روائى طويل، وحصلت بطلة الفيلم على جائزة أفضل ممثلة في جائزة النقاد التي تم توزيعها في النسخة الماضية من مهرجان كان السينمائى الدولي قبل أن يحصل الفيلم على الجائزة الذهبية من مهرجان المكسيك السينمائى الدولي، ليكون أول مصرى يفوز بهذه الجائزة.
 
ويدور فيلم "أخضر يابس" حول قصة إيمان تلك الشابة المحافظة المتدينة التي تتعرض لحدث صادم في حياتها يجعلها تعيد التفكير في كل قناعاتها ومعتقداتها السابقة.
 
withered-green
 
31
31

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق