مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لخدمة الجمهور الجمعة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 02:20 م
مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لخدمة الجمهور الجمعة
الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

صرح الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية أن المكتبة ستفتح أبوابها غدا الجمعة لأول مرة منذ عام 2011 وذلك تأكيدا على دور مكتبة الإسكندرية في خدمة الباحثين وحركة العلم والمعرفة في مصر والعالم.

 وأكد الدكتور الفقي، أن إعادة افتتاح المكتبة يوم الجمعة هو رسالة للعالم أن مصر تشهد استقرارا غير مسبوق وأن مكتبة الإسكندرية ستزيد من ساعات عملها في الفترة المقبلة حيث ستفتح أبوابها حتى الساعة التاسعة مساءا كل يوم.

جاء ذلك بناء على طلب من الباحثين والقراء في الإسكندرية وخارجها، حيث أضاف الدكتور مصطفى الفقي أن مكتبة الإسكندرية ستعمل على زيادة سياسات اقتناء الكتب باللغات الاجنبية المختلفة مثل الانجليزية والفرنسية والاسبانية بعد أن طلب عدد من الباحثين العرب المترددين عليها ضرورة دعم وتزويد المكتبة لكتب بهذه اللغات، مشيرا إلى أن المكتبة ستسعى خلال الفترة القادمة إلى إتاحة المعرفة بصورة رقمية موسعة حتى تصل إلى كل بيت في العالم.

وأشار " الفقي" إلى أن مقتنيات مكتبة الإسكندرية بلغت الآن مليونين ومائتى ألف كتاب سيسعى إلى رفعها إلى ثلاثة ملايين كتاب وسيتم التركيز على التخصصات الجديدة التي تخدم خطط التنمية والتطوير في مصر وادخال خدمات علمية وبحثية جديدة. 

ونوه  الفقي إلى أنه يدرس حاليا سبل تطوير كفاءة خدمة المكتبة للجمهور والباحثين سواء عبر شبكة الانترنت او من خلال مقر المكتبة الرئيسي وكذلك بيت السنارى بالقاهرة. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة