جامعة الإسكندرية تدرس مشروع تنمية قرى المحافظة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 11:07 ص
جامعة الإسكندرية تدرس مشروع تنمية قرى المحافظة
جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

استعرض مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة مشروع تنمية وتأهيل قرى محافظة الإسكندرية الذي أعدته كلية الزراعة لتحويل القرى المصرية من قرى مستهلكة ومستوردة إلى قرى مكتفية ومنتجة ومصدره.
 
واستعرض الدكتور صبحي سلام وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة محاور الخطة المقترحة والتي تضمنت تطوير أعمال الزراعة والري والطاقة والتعليم وصحة المجتمع والتنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية وتنمية المرأة واتخاذ قرية عرابي بأبيس كنموذج لتنفيذ المشروع.
 
كما وافق المجلس على إنشاء كيان مهتم بذوي الاحتياجات الخاصة تحت إشراف مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وإدارة رعاية الشباب بالجامعة بهدف تقديم مساعدات وتسهيلات للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لرفع مستواهم التعليمي والثقافي والصحي والاجتماعي والرياضي والترفيهي وزيادة مهاراتهم في استخدام أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات، والبدء في وضع الهيكل واتخاذ الخطوات التنفيذية.
 
كما وافق المجلس على إقامة معرض الكتب الخاص بكلية الآداب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من 22 ـ 29 أكتوبر القادم بساحة الكلية بهدف تقديم خدمة ثقافية لجميع طلاب الجامعة والأساتذة بالجامعة، حيث يتضمن خصومات وأسعار مخفضة للطلبة على الكتب والإصدارات الخاصة بها ومسابقات ثقافية وهدايا كتب لزوار المعرض.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق