تعليم القاهرة: تشكيل لجنة لمكافحة الفساد وإحالة أي مخالفات مالية أو إدارية للتحقيق

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 05:36 م
تعليم القاهرة: تشكيل لجنة لمكافحة الفساد وإحالة أي مخالفات مالية أو إدارية للتحقيق
فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم
كتب : ماجد تمراز

أكدت فريدة مجاهد، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تفعيل القرار الوزاري رقم (64)، الذي ينص على تشكيل  لجنة مكافحة الفساد بالمديرية، بحيث يرأس اللجنة مدير المديرية ، وبعضوية مديري الادارات ومدير ادارة الشئون القانونية بالمديرية ومدير إدارة التوجيه المالي والاداري و نقيب المعلمين بالقاهرة ونقيب الاجتماعيين بالقاهرة ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بمديرية تعليم القاهرة.         

 

وأضافت مجاهد فى تصريحات صحفية لها اليوم، أن من مهام لجنة مكافحة الفساد بديوان عام المديرية، تنفيذ الخطة المعدة من قبل وزارة التربية والتعليم،  في نطاق المديرية ، والإدارات التعليمية، والمدارس التابعة لها لتفعيل الاهداف الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

 

وأوضحت أنه من أهداف اللجنة أيضا، الارتقاء بمستوي أداء المديرية وتحسين الخدمات التي تقدمها،وارساء مبادىء الشفافية والنزاهة لدي العاملين بالمديرية والادارات التعليمية، ورفع مستوي الوعي الجماهيري بخطورة الفساد واهمية مكافحته، وبناء ثقة المواطنين في المديرية والادارات التعليمية التابعة لها.

 

وأشارت إلى إحالة الوقائع التي تثبت وجود شبهة مخالفة مالية أو إدارية للتحقيق، وإعداد الخطط التنفيذية لمكافحة الفساد، لافتة إلى أنه سيتم عرض تقارير دورية عما تم في تنفيذ الخطة التنفيذية لمكافحة الفساد علي اللجنة العليا بديوان عام الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق