رئيس شؤون الحرمين يلتقى وفد شباب الدول العربية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 06:13 م
رئيس شؤون الحرمين يلتقى وفد شباب الدول العربية
الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

إلتقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس اليوم وفد رحلة شباب الدول العربية إلى الأماكن المقدسة بالمملكة، التي تنظمها الرئاسة العامة لشؤون الشباب.

ويرأس الوفد مدير إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية عبدالعزيز بن سيف البتال، يرافقه مدير عام إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية عبدالمنعم الشاعري.

وأكد السديس أهمية هذه اللقاءات التي تصب في المصلحة العامة لدولنا العربية ولشبابها خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها الأمة الإسلامية، والتي تتطلب الوحدة والتآزر، مشيرا إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تشرف بالتعاون مع جميع أجهزة الدولة، وجميع المسلمين لمد جسور التعاون معهم فيما يعزز وحدتهم والبعد عن الطائفية والتعصب والحزبية، موصيا بأن يولى الشباب اهتماما بالانتماء الديني والانتماء الوطني للبلاد والأوطان.

يذكر أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية تنظم بالتعاون مع جامعة الدول العربية فعاليات ونشاطات رحلة المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية ويشارك فيها هذا العام 150 شابا يمثلون 22 دولة عربية؛ منهم مصر وذلك بناء على قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وتهدف الرحلة فى عامها الثالث على التوالى لإتاحة الفرصة لشباب الدول العربية بزيارة المشاعر المقدسة وأداء مناسك العمرة، إضافة إلى حضور فعاليات ولقاءات تساهم في اتساع مدارك الشباب من خلال تبادل التجارب والاحتكاك بين الشباب العربي، وورش عمل تناقش مستقبل البرامج الشبابية في الوطن العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق