وزير التعليم: مؤتمر صحفي خلال أيام لكشف تفاصيل قرارات الوزارة الأخيرة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:19 ص
وزير التعليم: مؤتمر صحفي خلال أيام لكشف تفاصيل قرارات الوزارة الأخيرة
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تعقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وأشار الوزير في تصريح لـ" صوت الأمة"، إلى أن المؤتمر سيناقش آليات القرارات الأخيرة التي أصدرتها الوزارة، بالإضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات.
 
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد القرار الوزاري رقم 377 بشأن تعديل بعض مواد القرار الوزاري رقم 313 لسنة 2011 بشأن التقويم التربوي الشامل الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.
 
وفي سياقٍ متصل، أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن إصدار القرار الوزاري الجديد جاء في إطار موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على ما تم عرضه من تعديلات من جانب الوزارة، بالاجتماع الذي عقده المجلس بتاريخ 26 أغسطس الماضي.
 
كما أفاد "حجازي"، بأن أهم ما تضمنه القرار الوزاري الجديد من تعديلات، اعتبار التربية الفنية مادة نجاح ورسوب، ولا تضاف درجاتها للمجموع، بالإضافة إلى اعتبار مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا اختياريًا في الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي، أما في الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي فهي نشاطًا أساسيًا لا تُضاف إلى المجموع، وبالنسبة لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في الحلقة الإعدادية فهي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتها إلى المجموع، بالإضافة إلى قرار دخول مادة التربية الرياضية فى المجموع للمرحلة الابتدائية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة