إتفاق الصين والإمارات بشأن الإعتراف برخص القيادة مارس القادم

الخميس، 17 ديسمبر 2015 05:54 م
إتفاق الصين والإمارات بشأن الإعتراف برخص القيادة مارس القادم
صورة ارشيفية

نوهت إحدى الصحف الصينية، اليوم الخميس، بمذكرة التفاهم التي كانت قد وقعتها وزارة الأمن العام الصينية ووزارة الداخلية الإماراتية منذ يومين، بشأن تبادل الاعتراف برخص القيادة والتي ستدخل حيز التنفيذ في مارس القادم.

وأوضحت الصحيفة أنه وبموجب مذكرة التفاهم يمكن لصاحبي رخصة القيادة الصينية للسيارة الصغيرة «C1» والسيارة الأوتوماتيكية الصغيرة «C2» تبديل رخصة القيادة الإماراتية للسيارة الخفيفة، بدون الحاجة لخوض اختبار القيادة الذي تجريه السلطات المختصة في البلدين، وهو الأمر الذي سيسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والسفر بين البلدين.

وبالنسبة للمواطنين الصينيين الذين يقيمون في الإمارات لمدة طويلة والحاصلين على تأشيرة للإقامة هناك، فسيمكنهم تبديل رخصة القيادة الإماراتية برخصة القيادة الصينية بدون خوض الاختبار، أما بالنسبة للمواطنين الصينيين المقيمين في الإمارات لمدة قصيرة، فسيمكنهم القيادة في الإمارات برخصة القيادة الصينية مباشرة.

وأما عن المواطنين الإماراتيين الذين يقيمون فى الصين لمدة طويلة والحاصلين على تأشيرة للإقامة فى الصين، فسيمكنهم تبديل رخصة القيادة الصينية برخصة القيادة الإماراتية، وبالنسبة للمواطنين الإماراتيين، الذين يقيمون فى الصين لمدة قصيرة، فسيمكنهم تبديل رخصة القيادة المؤقتة التي تتماشى صلاحيتها مع صلاحية تأشيرتهم بدون الحاجة للمرور بامتحان القيادة.

وتبعا لمذكرة التفاهم فإن هذا النظام الجديد سيتم تطبيقه على مواطني البلدين فقط، وليس على غير الإماراتيين الذين يحملون رخصة القيادة الإماراتية وغير الصينيين الذين يحملون رخصة القيادة الصينية.

وتعد الإمارات أول دولة تتبادل الإعتراف برخص القيادة مع الصين ولكنها لن تكون الاخيرة، حيث تقول الصحيفة ان الصين ترغب فى ان تتوصل الى اتفاقيات مماثلة مع المزيد من الدول فى المستقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق