«علام»: وفرنا لبن العصفور لـ«البدرى».. وعودة الجماهير بيد الداخلية- حوار

الخميس، 17 ديسمبر 2015 04:40 م
«علام»: وفرنا لبن العصفور لـ«البدرى».. وعودة الجماهير بيد الداخلية- حوار
حوار: شريف كمال

-المنتخب الأوليمبي «كسرنا».. والجماهير تعرف المسئول عن الفشل في التأهل للأوليمبياد
-الجبلاية وفرت «لبن العصفور» لحسام البدري لكنه «خذلنا»
-المنتخب الأول أملنا الكبير.. وطلبات جهازه «أوامر»


في ظل الأزمات المتلاحقة التي عرفت طريقها مؤخرًا للكرة المصرية، وظهور دعوات سحب الثقة من مجلس الجبلاية، التقت "صوت الأمة" مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، في حوار مقتضب، لوضع النقاط على الحروف في كل حول أسباب فشل المنتخب الأوليمبي في التأهل لأوليمبياد البرازيل 2016.

-بداية.. من المسئول عن إخفاق المنتخب الأوليمبي؟


نحن نترك هذا للرأي العام، لأننا أولًا لا نريد ان نلقي بالتهم على بعضنا البعض.. ثانيًا اتحاد الكرة لم يبخل على المنتخب الأوليمبي بشئ.. لكن ما حدث سواء كان بسببنا أو لا، فهو ألمنا جميعًا سواء رئيس الاتحاد أو أعضاء مجلس الإدارة، كنا عندنا أمال إننا نحصد لقب البطولة الأفريقية ونتأهل الى أولمبياد البرازيل، ونحصل على مركز متقدم بها.. لكن ما حدث أغضبنا جميعًا كمصريين قبل ما نكون مسئوليين.

-بما أن المنتخب الآوليبمي كان يملك جهاز فني جيد ولاعبين أكفاء على حد قولك.. ما السبب فى الاخفاق؟

لا أستطيع ان أجب على هذا السؤال، لا يمكنني إلقاء التهم على أحد، وتقرير الجهاز الفني كما جاء عرضته على الرأي العام ولكم التعليق، وأؤكد أن تقرير رئيس البعثة الذي لا يدين أى لاعب تواجد فى المعسكر ولا يسجل خروج عن النص لآي فرد بالبعثة، أو التقرير الفني الذي أعده المدير الفني المقال حسام البدري.

-وما هي خطة إستعداد اتحاد الكرة لتجهيز المنتخب الأول ليتجنب إخفاق الاوليمبي؟

لا نملك خطط إستعداد، الاستعداد يأتي بالمبارايات الودية، ويتم التنسيق الآن لتوفيرها، إضافة الى توفير الجهاز الفني الجيد الذي يستطيع أن يقود المنظومة.. المنتخب الأوليمبي كان يملك جهاز فني قوي جدًا ولاعبين أكفاء بشهادة الجميع، ومع ذلك حصل الإخفاق، نحن علينا الإعداد وما بعد ذلك هو مسئولية المدير الفني من تدريب اللاعبين او إدارة المباراة.

أخيرًا.. عودة الجماهير للمدرجات تحدثتم على أنها ستكون فى منتصف ديسمبر فما أخر التطورات؟


عودة الجماهير هى مسئولية وزارة الداخلية ووزارة الرياضة والأندية فقط وليس لدينا أى تدخل فى هذا القرار، دورنا كأتحاد كرة يقتصر على المنتخبات فقط، الداخلية أصدرت قراراها ان المباراة بدون جمهور، نرسل خطاباتنا أن المباراة بدون جمهور.

-وما هى أهداف تلك الإتفاقية؟

البرتوكول يهدف الى التسهيل على الصحفي عملية الحصول على المعلومة من مكانها الصحيح والموثوق فيه، دون ان يلجأ الى إجتهاداته لكي يصل الى المعلومة. نحتاج فى هذه الفترة الى الصحفيين والاعلاميين، ونسعى الى ان تنشروا المعلومات الصحيحة، البلد لا تحتمل أخبار تضر المصلحة العامة قبل أن تضرنا كأشخاص.

أنتقدونا كما شئتم، هاجمونا، لكن فى النهاية عليكم توصيل المعلومة التى خرجت من مصدرها الصحيح.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة