الأهلي وسموحة مباراة عودة "الشارة"..الأحمر الأكثر فوزا والسعيد "الهداف"

الخميس، 17 ديسمبر 2015 02:21 م
الأهلي وسموحة مباراة عودة "الشارة"..الأحمر الأكثر فوزا والسعيد "الهداف"
سمر عبد العزيز

يواجه اليوم الخميس، فريق الأهلي نظيره سموحة، والمقرر له في تمام الساعة الثامنة الإ ربع مساءا، علي ملعب الإسكندرية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.
وتنشر "صوت الأمة" تاريخ مواجهات الفريقين:
إلتقي الأهلي وسموحة في 8 مباريات، فاز فيهم الفريق الأحمر في 3 مباريات ، وفاز سموحة في مباراة واحدة وتعادل الفريقين في 4 مباريات.
أول مواجهات الفريقين في بطولة الدوري الممتاز كانت في موسم 2010_2011، وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي لهدف لكل فريق.
المارد الأحمر سجل 11 هدفا في مرمي الفريق السكندري، وكان عبد الله السعيد، لاعب الفريق الأحمر، هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف.
ويأتي في المركز الثاني في قائمة هدافي مواجهات الفريقين ثنائي سموحة السابق أحمد حمودي وجودوين أترام ولكل منهما 3 أهداف.
وفي موسم 2012_2013، فاز سموحة علي نظيره الأهلي، في أول فوز له في بطولة الدوري الممتاز، بهدف دون رد، أحرزه بابا اركو.
أما آخر مواجهة بين الفريقين موسم 2014_2015، كانت بالدور الثاني في بطولة الدوري الممتاز، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي، وبهذه النتيجة أهدي الفريق الأحمر درع الدوري لنادي الزمالك بشكل رسمي.
وتشهد مباراة اليوم ظهور حسام غالي، لاعب وسط الملعب للمارد الأحمر، يرتدي الشارة بعد غياب 207 أيام، فقد كان رئيس النادي الأهلي محمود طاهر، تجرد من غالي الشارة، بعدما رمي الشارة بمباراة الفريق الأحمر امام حرس الحدود، بعد طرده من المباراة وبهذا التصرف أغضب جماهير القلعة الحمراء.
وبعد ظهور قائد الفريق بالمباريات بروح عالية وأداء مبهر، قرر رئيس مجلس الأحمر، عودة الشارة لغالي مرة اخري، وقيادة المارد الأحمر من جديد أمام الفريق السكندري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق