البابا تواضروس يؤكد من ألمانيا عدم حضوره لاحتفالية مارتن لوثر

الأحد، 15 أكتوبر 2017 05:19 م
البابا تواضروس يؤكد من ألمانيا عدم حضوره لاحتفالية مارتن لوثر
البابا تواضروس
كتبت/ ماريان ناجى

أكد القس بولس حليم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية لـ"صوت الأمة" على عدم حضور البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية احتفالات الكنيسة الألمانية بمرور ٥٠٠ عام على نشأة "البروتستانتية" على يد مارتن لوثر، قائلا: تشارك كنيستنا القبطية الأرثوذكسية مع بطاركة الهند والسريان والأرمن والأحباش في لقاء تحت شعار "المسيحية فى الشرق الأوسط.. التحديات والمستقبل" تنظمه الكنيسة الألمانية لمدة يومان، ويهدف اللقاء إلى اتاحة منبر غربي لإعلاء صوت مسيحيو الشرق الأوسط  الذين يعانون من الاضطهادات. 
 
 
تابع "حليم" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة": وهذا المؤتمر لا يمت بأى صلة إلى الاحتفالات التى تقيمها الكنيسة اللوثرية منذ أكتوبر ٢٠١٦ بالمئوية الخامسة لمارتن لوثر، ولا علاقه لهذا المؤتمر الخاص بتلك الاحتفالات ولن يحضر البابا هذه الاحتفالات.
 
 
وأاضاف "حليم": إننا لا نقبل بإى تشكيك فى كنيستنا أو إيماننا أو بطريركنا البابا تواضروس، وكنيستنا كنيسة مجمعية وجامعة رسولية، تحتضن جميع كنائس العالم ومنارة في الدفاع عن الإيمان.
 
جدير بالذكر أن هناك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أطلقوا شائعات عن حضور البابا تواضروس احتفالية الكنيسة اللوثرية التى تتبع طائفة أخرى غير الارثوذكسية، مما دفع المتحدث الرسمي باسم الكنيسة لنفى هذه الشائعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة