أخبار الكنيسة اليوم السبت فى القاهرة والمحافظات

السبت، 14 أكتوبر 2017 07:11 م
أخبار الكنيسة اليوم السبت فى القاهرة والمحافظات
الكنيسة المرقسية
ماريان ناجى

أعنت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية اليوم عن وفاة شيخ كهنة إيبارشية شبرا الخيمة القمص أسطفانوس بطرس كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بقليوب البلد.

جديرا بالذكر أنه ولد فى 20 مارس عام 1939، ورسم قسَّا عام 1965 بيد الراحل الأنبا مكسيموس مطران القليوبية ومركز قويسنا السابق.

 

ووصل إلى أن يكون قمص في 20 مارس 1998 بيد الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، وستقام صلوات تجنيزه بكنيسته بقليوب البلد الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، كما يقام العزاء بالقاعة الملحقة بالكنيسة مساء اليوم أيضًا.

 

كما نظمت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطهطا وجهينة في سوهاج  ندوة للشابات المقبلات على الزواج بكنيسة الأنبا بولا بالشيخ زين الدين تحت عنوان الندوة عنوان خلى بالك وهذه الندوة  تحت رعاية الأنبا أشعياء أسقف كرسي طهطا وجهينة وتوابعهما، وحضرها القمص إبرام الأنطونى، وأغاثون، ويوسف بطرس، والقس بستافروس، والقس بافلى، كما نظمت المطرانية أيضا ندوة لأباء وأمهات بكاتدرائية الشهيد مار جرجس بطهطا تحت عنوان كيف ننمي ذكاء أطفالنا.

 

أما فى السويس فقد صلى الأنبا بموا أسقف السويس القداس الإلهى مع الأطفال بكنيسة القديس الأنبا أنطونيوس، بمشاركة القس أندراوس فليب، كما وضع الأنبا بموا جدولا للقاءات دورية مع الخدام بالكنيسة.

 

وأشاد أسقف السويس بمجهود الخدام والخدمة ،وتفقد أسقف السويس، عقب انتهاء القداس الإلهي، معظم فصول التربية الكنسية حسب الجدول المخصص، كما اجتمع أسقف السويس، بعد انتهاء الجولة، بالخدام لمناقشة أمور الخدمة وتحدياتها، للتعرف على ما يواجههم من صعوبات والعمل على تذليله.

 

أما فى بنى سويف فقد كرم الأنبا غبريال، أسقف بني سويف، أوائل مهرجان الكرازة 2017، من أبناء كنيسة العذراء والكلاك غبريال، ببراوة في مركز إهنسيا، كما كرم أسقف بني سويف أوائل مهرجان الكرازة، بكنائس مركز ناصر، وذلك بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق