كم مرة انتهى فيها العالم؟.. 2 في السنة

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 06:30 م
كم مرة انتهى فيها العالم؟.. 2 في السنة
نهاية العالم
إسراء سرحان

قصة البدايات والنهايات دائمًا ما كانت موطن حيرة للإنسان، كيف انبثق كل هذا العالم؟، كيف سيختفى إلى الآبد؟، ما حال الأرض بعد النهاية؟، خاصًة أن فكرة الخلود والبقاء إلى ما لأنهاية صعب على الأذهان تصديقها.

ولكن يبقى السؤال الاكثر إثارة في ذهن العلماء.. متي؟، وبناء على محاولة الإجابة على هذا اللغز، فقد انتهى بنا العالم بمعدل مرتين في السنة.

23 سبتمبر أو أكتوبر 2017
حذر العالم "ديفيد ميد" من إمكانية اصطدام الكوكب الغامض "نيبيرو" بالأرض، فوفقًا لنظريته فإن كسوف الشمس الذى حدث يوم 21 أغسطس، كان  يشير إلى أن هذا الكوكب الذي لم يلاحظه العلماء من قبل، على وشك أن يصطدم بكوكبنا بحلول يوم (23 سبتمبر الماضي)، أو في أكتوبر من نفس العام.

يستعين "ميد" بعدة مقاطع من الكتاب المقدس لدعم إدعائه فعلى الرغم من عدم وجود أدلة على وجود هذا الكوكب الذي أوضحت ناسا سابقا أنه مجرد "خدعة بالإنترنت"، إلا أن كثيرًا من الناس يعتقدون أنه حقيقي، وجاء ذلك وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

خريف عام 2016
في عام 2016 نشر مقالا بعنوان "نهاية العالم" الذي أوضح من خلاله أن في خريف عام 2016، ستصل الأرض إلى 6000 عام من الخطيئة الموجودة على سطح الأرض، وتنتهي نهاية أبدية، وسيظهر المسيح مجددا ويأخذ قومه إلى الجنة، ثم ستبدأ 1000 سنة من الراحة الأبدية على الأرض". وجاء ذلك وفق صحيفة "ديلي ميل".

ديسمبر 2015
كان قد أشيع على نطاق واسع، أن "نيبيرو" سيضرب كوكب الأرض في ديسمبر عام 2015، وقبل ذلك في سبتمبر من العام نفسه، وكان هناك أيضًا مزاعم بأنه سيدمر كوكبنا، ليتزامن ذلك مع نهاية العالم، وفقا لتقويم قبائل المايا.

21 ديسمبر 2012
وتعود خلفيات هذا الاعتقاد إلى أكثر من خمسة آلاف سنة، عندما توقع شعب المايا نهاية العالم فى الحادى والعشرين من ديسمبر 2012، ذلك بعد أن يرتطم جسم ضخم أطلق عليه كوكب "نيبيرو" بالكرة الأرضية، منهياً كافة أشكال الحياة عليها.

مايو 2011
فى عام 2011 تنبأ مذيع فى إحدى الإذاعات الأميركية يدعى هارولد كامبينج بأن الأرض ستدمر فى يوم 21 مايو.

عام 2000
قد ذكر بعض علماء ألفلك أن الحوادث ستكثر، مما سيؤدى إلى انتهاء العالم فى عام 2000.

يوليو 1999
شائعة نوستراداموس العراف ألفرنسى الشهير، والتى أكد فيها أن نهاية العالم ستكون فى يوليو 1999.

مارس 1997
إشاعة أطلقتها هيفين جيت عضوة فى جماعة دينية، حيث أقدمت مع 38 عضواً من الطائفة على الآنتحار بشكل جماعى فى 19-20 مارس 1997 حتى تتمكن أرواحهم من الوصول للحياة الثانية.

عام 1988
كتاب آخر وضعه هال ليندسى وكارول سى كارلسون يصف بدء نهاية الأرض ويؤكد أن الأرض سينتهى أمرها عام 1988.

مارس 1982
نشر الكاتبان جون غريبين وستيفن بلاجيمان كتاباً عام 1974 تحت اسم “تأثير كوكب المشتري” توقعا فيه أن 10 مارس 1982 سيشهد انتهاء الحياة.

نوفمبر 1976
ادعى عملاق الإعلام الأميركى "بات روبرتسون" عام 1976 أن نهاية العالم ستحدث ما بين أكتوبر ونوفمبر.

مارس 1843 إلى 1944
تنبأ "ويليام ميللر" الواعظ الأميركى الذى ظهر فى منتصف القرن التاسع عشر بأن نهاية العالم ستكون ما بين 21 مارس 1843 و21 مارس 1944.

مثلما حأول العلماء الإجابة على هذا السؤال عبرت السينما بطريقتها الخاصة عن سيناريوهات لنهاية العالم، لتجيب بهذا عن سؤال.. كيف؟.

اصطدام كويكب بالأرض..  فيلم Armageddon1998 
من بطولة بروس ويليس وبن أفليك، حيث يتم إنقإذ الأرض عبر سفر مجموعة عمليات تابعة إلى ألفضاء وحفر الكويكب فى منتصفه وزرع قنبلة نووية داخله لتفتيته، تبدو النهاية الدرامية مغرقة فى التفاؤل والخيال بشكل يتناقض كثيرًا مع حجم المأساة الذى تفترضه النظرية العلمية.

مرض أو وباء فتاك.. فيلم contagion 2011
للمخرج ستيفن سودربيرغ يحأول أن يرصد هذه الحالة، من خلال مرض دماغى خطير سريع الآنتشار يحصد أرواح البشر خلال فترة قصيرة تتحول خلالها المدن الأمريكية إلى مدن أشباح، بينما تجرى محأولات احتواء المرض وتصنيع لقاح مناسب، وهو الأمر الذى قد لا يكون مكتوبًا له النجاح دائمًا.

حروب نووية وما ينتج عنها من تغييرات مناخية.. فيلم The Book Of Eli
عن وضع كوكب الأرض فى أعقاب كارثة نووية أودت بالعالم إلى الجحيم، بعد حدوث ثقب فى طبقة الأوزون مما جعله غير مؤهل للعيش، والقليلين فقط من بقوا على قيد الحياة بسبب الجفاف الذى أصاب الأرض.

الذكاء الاصطناعى وتوغل الآلة..  سلسلة أفلام Matrix
تأليف وإخراج الأخوين وتشأوسكى "آندى ولاري"، وبطولة كيانو ريفز تمثل شكلًا مختلفًا للعالم، حيث تفترض سيطرة الألات على البشر، وتنشأ حرب بين البشر والآلات وكانت الآلات تعتمد على الطاقة الشمسية، كمصدر للطاقة، ولحجب تلك الطاقة قام البشر بحرق الأرض لحجب السماء لأجل منع وصول أشعة الشمس وذلك فى محأولة للقضاء على المصدر الوحيد للطاقة عند الآلات.

فيلم 2012.. سيناريوهات مرتبطة بالشمس
تنأول فكرة وجود انبعاث كبير جدًا للنيوترونات وهى أجسام ذرية متعادلة الشحنة تنتج من التفاعلات النووية من سطح الشمس، تمتصها الأرض وتسبب تغيرًا فى حرارة المنطقة المنصهرة تحت القشرة الأرضية مما يتسبب فى زلازل وبراكين وأمواج مد تسونامى هائلة وتغيّر فى موقع القطبين الشمإلى والجنوبى فيما يعرف بنظرية التزحزح القطبي.

الغزو من قبل حيوات أخرى "كائنات فضائية".. فيلم Mars Attack
يتحدث عن نهاية العالم بيد سكان المريخ عند نزولهم إلى الأرض، متظاهرين بالسلام وهدفهم الحقيقى هو القضاء على البشرية، قبل أن يتم القضاء عليهم بطريقة كوميدية عبر الموسيقى المزعجة التى تدمر عقولهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق