طرد مستحق وبطاقة حمراء غائبة لوليد سليمان.. حكم لقاء الأهلي والاتحاد في الميزان!

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 12:30 ص
طرد مستحق وبطاقة حمراء غائبة لوليد سليمان.. حكم لقاء الأهلي والاتحاد في الميزان!
صورة الحكم محمود البنا
تحليل- عادل عقل

المباراة.. الأهلي X  الاتحاد السكندري  – الجولة الخامسة للدوري الممتاز فى نسخته الـ59

الملعب – استاد السلام

النتيجة – 2/ صفر

حكم الساحة .. محمود البنا

المساعد الأول.. ايمن دجيش

 المساعد الثاني.. هاني العراقي

الحكم الرابع ..  محمد قطب

الحكم الخامس.. إبراهيم نور الدين و محمد عادل

ظهر الحكم الدولي محمود البنا هادئا متمتعا لياقة بدنية جيدة خلال إدارته لمواجهة الأهلي والاتحاد السكندري التي أقيمت مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الممتاز في نسخته الـ58 وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

الخبرة والثقة سهلتا مهمة الحكم

نجح البنا في تقدير كثير من الأخطاء الفنية، حيث ساعدته خبرته والثقة التي ظهر عليها طوال المباراة إلى جانب احتفاظه بهدوئه إلى جانب أن الحكم الخامس وضع شيئا من الثقة لدى حكم الساحة ليتفرغ بشكل كبير للسيطرة داخل الملعب في المساحات التي تسمح بزاوية رؤية مناسبة له، كما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

 البنا يتعرض لـ"3" اختبارات حقيقية بالمباراة

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 38 خطأ على الفريقين في تقدير جيد، إلا أنه تعرض لثلاث اختبارات حقيقية خلال المباراة عندما ضرب وليد سليمان لاعب الاتحاد هشام شحاتة بالكوع في وجهه في الدقيقة 80، ولم يتدخل الحكم وكان يجب إشهار البطاقة الحمراء للاعب الأهلي وليد سليمان طبقا للقانون، في الوقت الذي اشهر بطاقة حمراء مستحقة للاعب الاتحاد هشام شحاتة للعب بقوة زائدة مع وليد سليمان في الدقيقة  95 من عمر المباراة كما لم يكن موفقا في تقدير خطأ الهانى سليمان مع مؤمن زكريا فى الدقيقة 93 واكتفى بإنذاره فقط رغم أنه كان يستحق البطاقة الحمراء للضرب بدون كرة أو محاولة الضرب طبقا للقانون.

 البنا يفتقد للدقة في العقوبات الإدارية 

اشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعتراض ومنع هجوم واعد والتهور لثنائي الاتحاد محمود شعبان والهانى سليمان في الدقيقتين 3 و93 كما أنذر صالح جمعة في الدقيقة 51 ويعتبر أفضل قرار للحكم في المباراة البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد هشام شحاتة للعب بقوة زائدة مع وليد سليمان طبقا للقانون فى الدقيقة 95 من عمر المباراة.

المساعدان

ظهر الثنائي المخضرم أيمن دجيش وهاني العراقي بيقظة وتركيز، وأشارا على 6 حالات تسلل في توقيت مناسب كما أن المساعد الثاني تسرع في تسلل مهاجم الأهلي في الدقيقة 22 من عمر المباراة، وسمح الثنائي باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة، وتدخلا بشكل جيد في الأخطاء القريبة منهما.

 الحكم الخامس

لم يكن حالات تستدعى تدخل الحكم الخامس والذي تولى مهامه الثنائي إبراهيم نور الدين ومحمد عادل.

الحكم الرابع

بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية التي شهدت اعتراضات من الأجهزة الفنية في أكثر من مناسبة وكان يجب أن يبلغ الحكم بهذا للاعتراض.


المباراة – 38 خطأ – 10 ركلات ركنية – 3 بطاقات صفراء –  حالة طرد- 6 حالات تسلل - هدفين.

 الدرجات.. الحكم 8.00- المساعد الأول 8.00-  المساعد الثانى 8.00– الحكم الرابع- 8.00

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق