4 خطوات تجعلك تحب العمل وإن كان متعبا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 01:00 م
4 خطوات تجعلك تحب العمل وإن كان متعبا
عمل
منى محمود

يسعى الكثير من الشباب للبحث عن فرصة عمل مناسبة لهم من حيث المهارات الشخصية والمؤهلات الدراسية وغيرها من متطلبات الحياة، ولكن هل تحب عملك؟ ليس بالضرورة أن يكون العمل مجرد مصدر دخل بل يكون أكثر من ذلك لأنك تقضي به معظم يومك.
 
نشر موقع " bleubloom" عن خطوات تجعلك تمارس عملك بحب واجتهاد.

1- وظيفتك الحالية:
يشكو الكثيرين من وظائف لا يرغبون العمل بها، ولكنك لابد أن تجد طريقة تحب بها وظيفتك  وتحدد السبب الرئيسي الذي يجعلك لا تحب عملك الحالي، فعليك التغلب على تلك الكراهية مثلا إذا كان رئيسك في العمل سيء عليك إيجاد طريقة للتعامل معه أو لتجنبه.
 
2- وقت راحة :
إذا كنت تشعر بالضيق نحو مكتبك وأصدقاء العمل عليك أخذ وقت مستقطع بين الحين والآخر مثل الذهاب للتمشية لبعض الوقت أو ممارسة بعض تمارين الاسترخاء التي تساعد في تخفيف التوتر.
 فلابد أن تذهب إلى عملك ولديك حماس ويمكنك فعل ذلك من خلال شرب كوب من القهوة أو العصير المفضل لديك أو سماع أغانيك المفضلة، قد يجعلك في مزاج أفضل للذهاب للعمل.

3- وظيفتك تناسب قدراتك:
هناك بعض الوظائف يتم التعامل فيها مع العملاء ، فذا النوع من الوظائف لابد أن تتحلى فيه بالصبر ولا تفقد أعصابك بسهولة، كلما كنت قادر على فكرة التخلي عن ما يزعجك كلما كنت راضي عن نفسك .
 
4- ابحث عن شغفك :
إن لم تجد في كل تلك الممارسات ما يرضي خيالك ووقتك وطموحك، ابحث عن شيء يساعدك على الشعور بالارتياح في حياتك، ويمكنك أن تمارس اليوغا المفضلة لديك بعد العمل قد يساعدك ذلك على التفكير جيدا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة