"خدمة المواطنين "بالتربية والتعليم محاصرة.. الخط الساخن معطل.. وأجهزة التطوير "مركونة"

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 01:38 م
"خدمة المواطنين "بالتربية والتعليم محاصرة.. الخط الساخن معطل.. وأجهزة التطوير "مركونة"
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تسعي إلى تطوير إدارة خدمة المواطنين خلال الفترة المقبلة، وأشارت المصادر إلى أن الوزير سيستعين بـ 20 شخصا لتطوير الإدارة للتواصل مع أولياء الأمور والمعلمين والطلاب.

وكشفت المصادر عن بعض المشكلات التي تواجه خدمة المواطنين بالوزارة حاليا، أبرزها أن الخط الساخن الخاص بالوزارة ورقمه 19126 معطل.

وأشارت المصادر إلى أن معظم الأسلاك الخاصة بالخط الساخن ويصل عددها إلى 20 تالفة منذ بداية العام الدراسي، وقالت المصادر إن الشكوي التي يتم استقبالها من الخط الساخن كان يتم تحويلها لبوابة مجلس الوزراء والمديريات للعمل علي حلها، أما الآن يتم النظر في الشكاوي التي يتم استقبالها من الخارج فقط للعمل علي حلها.

وأكدت المصادر أنه يوجد أجهزة  الكترونية للعمل على تجديد خدمة المواطنين بالوزارة يتعدي ثمنها المليون جنيها، لكن لم يتم إستغلالها مما يعد إهدارا للمال العام.

وأضافت المصادر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم كلف وليد ماهر المسؤل عن المجالس النيابية بالوزارة بالإشراف علي خدمة المواطنين،، وأعد ماهر مذكرة لشرح الوضع داخل خدمة المواطنين سلمها للوزير للعمل على البدء فى آليات التطوير.

وأشارت المصادر إلى أن عدد العاملين بالإدارة 64 عاملا، مبينة أنه عدد قليل مقارنة بحجم العمل الذى يقومون به .

 

  

  

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة