اتحاد جاليات مصر يتخوف من التمويلات السرية لنشر الارهاب في أوروبا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 09:00 م
اتحاد جاليات مصر يتخوف من التمويلات السرية لنشر الارهاب في أوروبا
جاليات مصر _ أرشيفية
رسالة هولندا – جمال جرجس المزاحم

كشف المركز الاحصائي لاتحاد جاليات جمهورية مصر العربية بالخارج عن اخر احصائية حول النمو المنظمات و الجماعات المتطرفة داخل اوروبا و بالاخص في كل من بريطانيا و فرنسا و المانيا و هولندا و ايطاليا و النمسا وسلوفاكيا ان السبب يرجع الي زيادة دخول اللاجئين من الاخوان المسلمين والسوريين و العراقيين خلال السنوات الاربعة الماضية .

وقال وسيم بطرس رئيس مركز الدراسات الشرق الاوسطية والاقليات بمؤسسة اتحاد جاليات جمهورية مصر العربية بالخارج اللسان الرسمي للجاليات المصرية ان السبب في زيادة  انتشار المنظمات هو بعد  ثورة 30 يونيو الذي شهدت هجرة كبيرة من قيادات الاسلامية و بالاخص قيادات الاخوان و الحرب في سوريا .

واضاف وسيم انه من المنتظر ان يتم الاعلان عن الدراسة كاملة حول الانتشار الذي شهدته الدول الاوروبية خلال السنوات الاربعة الماضية و التي شهدت انشاء اكثر من 3 الالاف منظمة و مركز اسلامي في الدول الاوروبية تدعو للعنف و الاساءة لمصر و سوريا امام العالم .

وتابع ان الدراسة فيها الكثير من التفاصيل حول هذه المنظمات التي هدفها هو العمل من اجل الفكر التكفيري و الذي يشهد الكثير من الانتشار داخل اوروبا و انتقل الي كندا و امريكا و استراليا اكبر دول المسقبلة الي المهجرين و اللاجئين في العالم .

واكد ان الدول الاوروبية بدءات في الكشف عن الدول المانحة للارهاب و الجماعات الارهابية  داخلها و كانت اخرها هو الكشف عن السفارة القطرية و تمويلها لمنظمات داخل هولندا الفترة الماضية .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق