فرحة النصر تحيي مقترح عودة الجماهير للملاعب.. هل يفعلها البرلمان؟

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 06:45 م
فرحة النصر تحيي مقترح عودة الجماهير للملاعب.. هل يفعلها البرلمان؟
جماهير منتخب مصر
محمد باسم

أشاد عدد كبير من نواب البرلمان بصعود المنتخب الوطني المصري إلى كأس العالم روسيا 2018، مؤكدين أن لاعبي المنتخب سطروا بأسمائهم تاريخًا جديدًا وحملوا اسم مصر للعالمية، وأن تكريم الرئيس السيسى لهم دليل قاطع على الإهتمام الكبير منه بالرياضة المصرية، وبهؤلاء الأبطال من شباب مصر الواعد.

هذا ما أكده النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، حيث قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن صعود مصر لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا له مذاق خاص من البهجة، رغم أن المنتخب الوطني حقق العديد من الإنتصارات على المستوى العربي والإفريقي.

وأضاف "الخولي" أن جيل الثمانيات لم يع مدى أهمية دخول مصر لكأس العالم، وتابع: "عند صعود مصر لكأس العالم عام 1990 كنت أبلغ من العمر 5 سنوات، وبالتالي نحن لم نعش هذه الأجواء أبدًا والإنتصارات الكروية، على الرغم من إننا حققنا إنتصارات على المستوي الإقليمي إلا أن إنتصار الصعود لكأس العالم عقب 28 سنة لديه مزاج خاص من الفرحة".

وأكد "الخولي"، أن المنتخب الوطني استطاع تحقيق نصر كروي عظيم، لافتًا إلى إعتقاد البعض بأن الكرة شئ ثانوي وغير مؤثر على المستوى العالمي، ولكن النشاط الكروي يمثل الدولة على المستوى الكروي أمام العالم".

ومن جانبه، قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تكريم الرئيس السيسى للمنتخب الوطنى بعد فوزه على منتخب الكونغو وتأهله لكأس العالم روسيا 2018 تكريمًا من الشعب المصري كله.

وأضاف "عامر"، في بيان له اليوم الإثنين، إن تكريم الرئيس السيسى نجوم الفراعنة قبل مرور 24 ساعة من تحقيق نجوم مصر حلم المصريين للتأهل لكأس العالم، دليل قاطع على الاهتمام الكبير من الرئيس السيسى بالرياضة المصرية، وبهؤلاء الأبطال من شباب مصر الواعد، موجهًا كل التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على هذه المبادرة التى تعتبر وسامًا على صدر جميع لاعبى المنتخب الوطنى وجهازه الفني والإداري والشباب والرياضة المصرية.

وأعرب "عامر" عن ثقته بقدرة نجوم الفراعنة على إسعاد الشعب المصري خلال مشاركتهم في مباريات كأس العالم، مؤكدًا أهمية تحقيق الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم لصالح مصر في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية على المستوى العالمي.

وفي سياق متصل، هنأ النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، الشعب المصري على التأهل للمشاركة في كأس العالم بعد غياب 28 عامًا، مشيدًا بالمظهر الإيجابي والسلمي المشرف للجماهير المصرية.

وطالب "رفعت" رئيس اتحاد الكرة ووزير الداخلية بسرعة عودة الجماهير للملاعب، خاصة أن مشهد الجماهير العظيمة في مدرجات برج العرب كان باعثًا على الفوز.

وأكد "رفعت" في بيان له اليوم، أن أحداث الشغب كانت تنظمها جماعات إرهابية بعينها بهدف تعكير السلم العام وإفتعال الأزمات وإثارة الفتن بين جموع الشعب المصري بشكل عام وجماهير كرة القدم بشكل خاص، فضلًا عن السعي إلى دفع الشباب إلى النقمة على الدولة من أجل استقطاب المشجعين وبعض اللاعبين داخل تلك الجماعات الإرهابية من خلال تفعيل روح التعصب الكروي.

وأردف "رفعت" إن السبب في اختفاء ظاهرة الشغب في الملاعب هو اختفاء الجماعات من الساحة السياسية والرياضية في مصر، ما يؤكد بلا شك عدم التخوف من حدوث أي تداعيات أمنية حال عودة الجماهير مرة أخرى، وذلك بسبب السلوك الحضاري المشرف الذي ظهر لنا في مدرجات المشجعين باستاد برج العرب.

 

كما تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بالشكر لمجلس الجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة، ولاعبي المنتخب الوطني والجهاز الفني، بعد صعود المنتخب لكأس العالم روسيا 2018.

وأشاد فؤاد في بيان له بجهود الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، وأداء لاعبي المنتخب الوطني كافة، وبالروح القتالية التي أظهروها خلال المباراة، مؤكدًا أنهم استطاعوا أن يحملوا حلم أجيال عديدة، وأن يحققوا انتصارًا غاب 28 عاماً، ليسطروا باسمائهم تاريخًا جديدًا يضاف إلى الرياضة المصرية ويصل باسم مصر إلى العالمية.

 

بعد التأهل لـ كأس العالم.. أحزاب سياسية: "استعدنا روح نصر أكتوبر"

النائب أحمد رفعت يطالب بعودة الجماهير للملاعب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق